أبو ريدة يكشف كواليس رفض مد القيد الإفريقي للأندية المصرية

واتس اب أخبار بالجول

أوضح هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري السابق، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي «كاف»، أن الأندية المصرية هي الوحيدة التي تم استثناؤها على مستوى القارة من الإلتزام بتاريخ نهاية القيد للموسم الجديد المحدد له 30 يونيو الماضي، وذلك بسبب عدم استكمال مسابقة الدوري المصري حتى الآن.

وقال أبو ريدة، إن الكاف قرر استثناء الأندية المصرية بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، الشهر الماضي، ومنحها شهر إضافي ينتهي في 30 يوليو الحالي.

وأضاف، انه كان يرغب في مد الاتحاد الإفريقي مهلته للأندية المصرية إلى 5 أغسطس المقبل، لكن المكتب التنفيذي الإفريقي وجد أن مد القيد لشهر إضافي وقتًا كافيًا.

وأعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن مواعيد المباريات المؤجلة في مسابقة الدوري الممتاز على ضوء تاريخ القيد الأفريقي وخروج منتخب مصر من بطولة الأمم الأفريقية التي تنتهي منافساتها 19 يوليو الجاري.

وكان أبو ريدة قد تقدم باستقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم ، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور الـ16 لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا حتى 19 يوليو الجاري، بالخسارة أمام جنوب إفريقيا السبت الماضي.

وأكد أبو ريدة، في تصريحات نقلتها الصفحة الرسمية للاتحاد عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن هذا القرار يأتي كإلتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شئ تجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل.

أكثر اللاعبين تتويجاً بالبطولات في تاريخ برشلونة

مقالات ذات صلة

إغلاق