أهم الأخبارتقارير وتحليلات

أسرع 5 أهداف في تاريخ برشلونة 

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

يبحث محبي كرة القدم على أسرع 5 أهداف في تاريخ برشلونة، نظرًا لكونها تظل عالقة في أذهان مشجعي النادي الكتالوني، ويستعرض لكم موقع ” بالجول ” تقرير مُفصل عن أسرع الأهداف، واللاعبون الذين نجحوا في دخول التاريخ وتحطيم الأرقام القياسية. 

نادي برشلونةبرشلونة الذي تم تأسيسه في 29 نوفمبر 1899 والمُلقب بـ البلوغرانا، يُعد من أهم أندية إسبانيا مع ريال مدريد، وفي أوربا عامة نظرًا لإمتلاكه 5 ألقاب دوري أبطال أوروبا.

أسرع 5 أهداف في تاريخ برشلونة

أسرع 5 أهداف
أسرع 5 أهداف

ننقل لكم ” أسرع 5 أهداف ” في تاريخ النادي الكتالوني، واللاعبون الذين نجحوا في تسجيل الأهداف

هدف سافيولا في مباراة برشلونة ضد بلد الوليد

أسرع 5 أهداف
أسرع 5 أهداف

يُعد هدف ” سافيولا ” ضد بلد الوليد في عام 2004 هو الأسرع في تاريخ برشلونة بعد ( 30 ثانية) من زمن اللقاء الذي أقيم في بطولة الدوري الإسباني.

النجم الارجنتيني خاض منافسة قوية في النادي الكتالوني ثم انتقل إلى ريال مدريد غريمه التقليدي، حيث تواجد في النادي الكتالوني في الفترة من 2001 إلى 2007.

أسرع 5 أهداف في تاريخ برشلونة 

ولكن انضم النجم الارجنتيني إلى نادي إشبيليه على سبيل الإعارة ثم عاد إلى البارسا، قبل ان ينتقل إلى الميرينجي من الفترة 2007 إلى 2009.

هدف فان بومل في مباراة برشلونة ضد باناثانيكوس

أسرع 5 أهداف
أسرع 5 أهداف

تمكن النجم الهولندي، مارك فان بومل، لاعب برشلونة، في تسجيل ثاني أسرع أهداف النادي الكتالوني في عام 2005، بعدما مزق شباك باناثانيكوس اليوناني.

وكان قد تمكن البارسا وقتها في تحقيق الفوز بالمباراة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بنتيجة 5-0.

وسجل الأهداف وقتها ليونيل ميسي هدف وحيد، وصامويل إيتو ثلاثة أهداف، وفان بومل هدف وحيد.

هدف إنييستا في مباراة برشلونة ضد ريكرياتيفو

أندريس إنييستا
أندريس إنييستا

وضع إنييستا بصمته المتكررة في تاريخ النادي الكتالوني، ودخل تاريخ مسجلي أسرع الأهداف، بعد تحقثق أرقام قياسية بالجملة في التاريخ، بعدما تمكن من تسجيل هدفًا ضد ريكرياتيفو في الثانية 43 عام 2009.

وتمكن خلالها النادي الكتالوني من تحقيق الفوز أمام ريكرياتيفو في حضور 72 ألف مشجع على، بنتيجة 2-0

هدف ليفاندوفسكي في مباراة برشلونة ضد ريال سوسيداد

أسرع 5 أهداف في تاريخ برشلونة 
ليفاندوفسكي

سجل النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، رابع أهداف برشلونة الأسرع في التاريخ أمام ريال سوسيداد بالليجا بعد ” 46 ” ثانية فقط، في عام 2022.

ويُعد هذا الهدف هو الأول في مسيرة النجم البولندي مع النادي الكتالوني بعد الرحيل عن بايرن ميونخ.

هدف ليفاندوفسكي الأول في الليجا بقميص برشلونة، جاء يوم عيد ميلاده الـ34.

وسبق لـ الظاهرة رونالدو في 22 سبتمبر من عام 1996، وسجل يوم عيد ميلاده ايضًا، والمفارقة ان هدفه كان في الثانية 82 أمام ريال سوسيداد بالليجا.

هدف بيدري في مباراة برشلونة ضد إسبانيول

بيدري
بيدري

سجل الاعب الشاب، بيدري جونزاليس الهدف الخامس الأسرع في تاريخ برشلونة، بعد 74 ثانية فقط ضد نادي إسبانيول في عام 2022.

ميسي يُسجل أسرع هدف من ركلة جزاء مع برشلونة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

سجل النجم الارجنتيني، ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان حاليًا، وبرشلونة سابقًا، أسرع هدف من ركلة جزاء في مسيرته مع برشلونة ، بعد 4 دقائق و 53 ثانية، وهو أسرع هدف من ركلة جزاء للاعب مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا.

وفي سياق متصل، تمكن نيمار دا سيلفا من تسجيل أسرع هاتريك ” ثلاثة أهداف ” كلاعب لـ برشلونة، بعد ليونيل ميسي الذي سجل هاتريك بعد 17 دقيقة.

ليونيل ميسي ونيمار
ليونيل ميسي ونيمار

وايضًا يتواجد راكيتيتش في قائمة أسرع الأهداف في تاريخ برشلونة، حيث تمكن من تسجيل هدفًا في دوري أبطال أوروبا، أمام نادي يوفنتوس الإيطالي، في الدقيقة الرابعة من زمن الراكيتيتش

راكيتيتش
راكيتيتش

أسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو

أسرع 5 أهداف
أسرع 5 أهداف

وكان قد سجل نيمار دا سيلفا هدفًا أمام ريال مدريد، على ملعب سانتياجو برنابيو، في الثانية 182.

ليُعد ثاني أسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو، بعد هدف النجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب الميرينجي، في الثانية 12 فقط.

أسرع 5 أهداف
أسرع 5 أهداف

وفي رقم آخر فريد من نوعه، سجل النجم الفرنسي جودري ألبا، لاعب برشلونة، هدف بالخطأ في مرماه بعد الثانية 82 فقط، كرقم تاريخي سلبي للنادي الكتالوني بالليجا.

أسرع 5 أهداف
أسرع 5 أهداف

ويأمل النادي الكتالوني لمواصلة كتابة الأرقام التاريخية القياسية واستمرار ما بدأه في عام 1899، بالإضافة إلى رغبته في تحطيم أرقامه في مختلف البطولات، نظرًا للمنافسة القوية التي تواجهه أمام غريمه التقليدي العنيد ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P