أول تعليق من توماس توخيل عقب الفوز أمام بورتو

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

علق توماس توخيل، المُدير الفني لفريق تشيلسي، على فوز البلوز أمام بورتو مساء اليوم في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونجحت كتيبة توماس توخيل في ذبح نظيرها البُرتغالي على ملعبه بهدفين مُقابل لا شئ، ليضع البلوز قدماً في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال توخيل في تصريحات عقب المُباراة عند سؤاله هل وضعتم قدماً في نصف النهائي: “لقد إكتشفنا ما يمكن أن يحدث في كرة القدم يوم السبت الماضي “عند السقوط أمام وست بروميتش ألبيون”، أشعر بجو جيد في غرفة الملابس، نحن سعداء ولكننا لسنا سعداء للغاية لأننا لم ننهي المهمة بعد”.

وتابع: “لقد صنعنا الكثير من الفرص اليوم، كان من الصعب العثور على الإيقاع المناسب للهجوم، بشكل عام، خرجنا بنتيجة جيدة لكنها في ربع النهائي وعلينا الاستمرار نحو تحقيق المزيد من النجاحات، يجب أن يكون لدينا أداء عالي آخر وشخصية بارزة أخرى يوم الثلاثاء المقبل في مباراة الإياب”.

وعن هدف تشيلويل قال توخيل: “كان هناك الكثير من الثقة بالنفس والهدوء لدى تشيلوبل، لم يكن من السهل التسجيل في وقت متأخر بعد مباراة بدنية وشاقة، استفاد تشيلويل من خطأ المدافع وظل هادئًا جدًا، لم يعتاد على التهديف بهذه الطريقة لذا كان الأمر رائعاً”.

وواصل: “الهدف الأول كان مهمًا جدًا بالنسبة لنا، جاء ذلك في لحظة عانينا بعدها الكثير، وكان الفريق شديد التوتر، كنا نفتقر إلى الحرية، ماونت كان حاسمًا لنا، لديه القدرة على القيام بذلك وفي ربع النهائي وهذه خطوة كبيرة بالنسبة له.”

وأضاف: “كان بورتو قوياً للغاية وعانينا قليلاً لأنني شعرت أننا كنا متوترين قليلاً، ولم يكن لدينا الدقة الكافية في الشوط الأول، مررنا بلحظات صعبة لأن بورتو أظهروا جودتهم”.

وأكمل: “كنا بحاجة إلى القليل من الحظ للخروج بنتيجة 2-0 وبشباك نظيفة، بعد خسارة مباراة غريبة يوم السبت بالبريميرليج، قلنا اليوم أن أفضل موقف هو الحصول على شباك نظيفة وتحقيق الفوز، هذا ما يجعل هذه النتيجة ثمينة للغاية”.

وإختتم حديثه قائلاً: “سعيد بتأثير البدلاء لدينا، من المهم أن نحصل على هذه المجموعة من اللاعبين وأن نستغل من هم على مقاعد البدلاء، نحن سعداء للغاية، أكملنا نصف المهمة ونحن ندرك أننا بحاجة إلى أداء أفضل آخر يوم الثلاثاء لإنهاء المُهمة”.