مباريات ودية - منتخبات 2023-2024
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 26
CHE
- : -
TOT
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 27
MAD
- : -
BET
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 27
MAC
- : -
MUN
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 27
NAP
- : -
JUV
الدوري الإسباني 2023-2024
مباريات الجولة 27
BIL
- : -
BAR
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 27
INT
- : -
GEN
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 27
SHE
- : -
ARS
دوري أبطال أوروبا 2023-2024
دور خروج المغلوب
Round of 16
RSO
- : -
PAR
دوري أبطال أوروبا 2023-2024
دور خروج المغلوب
Round of 16
BAY
- : -
LAZ
<
>
أخبار برشلونةأخبار أتلتيكو مدريدأخبار الدوري الإسبانيأهم الأخبار

أول تعليق من مدرب برشلونة على إحتفال فيليكس المثير للجدل أمام أتلتيكو مدريد

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أدلى الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، بشأن احتفال البرتغالي جواو فيليكس عقب هدف الفوز على أتلتيكو مدريد.

أقيمت مساء الأحد مجريات المباراة التي جمعت بين النادي الكتالوني ونظيره الروخيبلانكوس، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري الإسباني الممتاز 2023-2024.

وشهدت أرضية ملعب مونتجويك معقل البلوجرانا، فوز صاحب الأرض بنتيجة هدف مقابل لا شىء على حساب أتلتيكو أحرزه البرتغالي جواو فيليكس.

وهكذا أصبح البارسا في المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة، بينما وقع أتلتيكو بالمركز الرابع من سلم الليجا بـ31 نقطة.

وتحدث تشافي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، قائلًا: “لعبنا مباراة متكاملة بإستثناء آخر 5 دقائق. هذه كرة القدم، كان ممكن أن نتعادل رغم أننا لعبنا مباراة رائعة، لقد وجدنا لعبتنا مرة أخرى، لقد كانت مباراة كاملة للغاية، والآن يتعلق الأمر بإيجاد الثبات لأجل اللعب هذا النوع من المباريات دائما”.

واستدرك: “هؤلاء الموجودون في خط الوسط لم يلعبوا معاً بشكل منتظم لفترة طويلة، اليوم اجتمعوا مجدداً. لقد أحببت الفريق حقاً اليوم، سأغادر وأنا راضٍ جدا”.

وعلق: “فيليكس؟ لقد عمل واستعاد الكثير من الكرات وتمركز بشكل جيد، ويتفاهم جيدًا مع كانسيلو في الملعب، أراه سعيدًا ومنافسًا معنا”.

وزاد: “كان على اللاعبين أن يتقدموا ويتجرأوا، الفريق لديه شخصية ولعب بشكل جيد للغاية اليوم. ضغط أتلتيكو بقوة في الشوط الثاني، لكننا تمكنا من التحكم بالرتم. الفريق يتطور في المباريات الكبيرة، ولكن علينا أن نجد الاستمرارية”.

وأكد: “التوقيع بشكل نهائي مع جواو فيليكس هو سؤال خاص للمنطقة الرياضية، لكنني أنا سعيد جداً به، إنه فتى رائع في غرفة خلع الملابس، لا يخلق مشاكل، يحب المرح، أنا سعيد بوجوده في الفريق”.

وتابع: “قلة الجماهير؟ الوقت والبرد يؤثران، نعم لقد فوجئت بوجود عدد قليل من الجماهير لكن أولئك الذين حضروا ساعدونا كثيرًا ونحن بحاجة إلى جماهيرنا مرة أخرى الأسبوع المقبل ضد جيرونا”.

وأضاف: “إيناكي قدوة، كيف يتدرب وكيف يلعب، عندما تتدرب بشكل جيد حتماً ستلعب بشكل جيد. اليوم تصديين مذهلين، أمام بورتو كذلك”.

وشدد: “على لاعبينا تحسين فاعليتهم أمام المرمى، أتذكر فرص واضحة جدا من روبيرت ورافينها وجواو. آخر مرتدة كانت هدف محقق”.

وأوضح: “إينييجو مارتينيز يعاني من مشكلة في العضلة ذات الرأسين ونأمل أن لا يكون هناك شيء، غدًا سنجري الاختبارات”.

واستطرد المدير الفني لـ برشلونة: “فيتور روكي؟ نعم أتمنى قدومه في يناير”.

وأفاد: “لقد كنا جيدين بشكل خاص في وسط الملعب. صحيح ايضاً أن الأتلتيكو ضغطوا علينا بشكل أقل في الأمام وكانوا أكثر تراجع، لكن فريقي تعاون بشكل جيد ووجدوا بشكل خاص جواو فيليكس من خلال التمريرات الجيدة”.

واستكمل: “كوندي لقد كان رائعًا اليوم كظهير، لكنني أعتقد أنهم سيتغيرون اعتمادًا على الخصم، سنغير مراكزنا. أيضًا مع كريستنسن أو إينييجو، يمكننا تغيير النظام بخط دفاع مكون من ثلاثة أو غيره، سنرى”.

وأردف: “احتفال جواو فيليكس؟ لم أشاهد الاحتفال عليك أن تسأله هو، لديه كل ما بداخله، لديه الحاجة إلى الظهور ومن هنا جائت ردة الفعل .. جواو لديه الحاجة إلى إظهار كرة القدم الخاصة به وعندما تكون ساخن تتفاعل بهذه الطريقة وهذه طبيعة الانسان. اليوم أحدث فيليكس فرقا”.

وواصل: “أحد مفاتيح المباراة الرائعة للفريق اليوم كان العمل الدفاعي بمشاركة الجميع… حتى عندما دخلا فيران ولامين في كلا الجانبين قاموا بذلك بشكل جيد للغاية، العمل الجماعي غير قابل للتفاوض”.

وأتم مدرب البارسا: “لاعبو خط الوسط الثلاثة لعبوا عدداً قليلاً من المباريات سوياً، مباراتين أو ثلاث مباريات فقط ومسألة التجانس تستغرق بعض الوقت، كانت مباراة كبيرة جداً من طرف الثلاثة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P