اتجاه لزيادة عدد منتخبات مونديال قطر ل٤٨

كشف السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ،عن وجود اتجاه ورغبة في زيادة عدد المشاركين ببطولة كأس العالم 2022 ، المقرر إقامتها في قطر ، إلى 48 منتخبا بدلا من 32 منتخبا.

وقال إنفانتينو ، في مقابلة نشرتها صحيفة “الاتحاد الرياضي” الإماراتية اليوم السبت : “الزيادة تقررت في مونديال 2026 وانتهى الأمر. نعتقد أن القرار الصائب هو أن تكون البطولة ب48 منتخبا فالعالم كله يرحب بالأمر حيث سيزيد ويتضاعف عدد المنتخبات المشاركة في الحدث العالمي الأهم وهو ما يطور كرة القدم في دول عدة لم تكن لديها الفرصة في التأهل للمونديال نهائيا. ومع الزيادة ، ستكون الفرص متاحة للجميع في كل القارات، وهذا هدفنا الأساسي كفيفا”.

وأوضح : “قرار ال48 منتخبا بالمونديال له إيجابيات عديدة، ونحن نميل لتنفيذ الأمر في مونديال 2022 . تحدثنا مع قطر بهذا الشأن، وهم منفتحون للنظر والتفكير في الأمر، لأنه سيكون صعبا للغاية بحسب ما نرى الآن بشكل منطقي أن تقام نسخة 2022 ب48 منتخبا في قطر وحدها، وهذا ليس عيبا، فمونديال 2026 سينظم من 3 دول هي الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وبالتالي لماذا لا يتم ذلك الأمر هنا في الخليج”.

وأضاف ” بصفتي رئيس الفيفا ، لدي طموحات وآمال وأحلام بالطبع في التعاطي مع القرار الخاص بالمونديال وزيادة منتخباته، وحلمي الآن أن يكتشف العالم عام 2022 منطقة الخليج كوطن للترحيب بالعالم، ومكان لكرة القدم وحياة كرة القدم، فكأس العالم ليست مجرد بطولة، ولكنها مناسبة يجتمع حولها العالم، فمشاهدات مونديال ورسيا وحده تخطت ال4 مليار مشاهد ، والفرصة فريدة ومتاحة بالفعل ، ولو نجحت دول الخليج في استضافة مشتركة للمونديال بهذا الحجم في 2022 فالنجاح سيكون للعالم العربي كله وليس فقط الخليج، وأنا أحب تلك المنطقة، نعم أحب المنطقة العربية ومنطقة الخليج، لذلك أتمنى أن يتحقق ذلك”.

وأضاف “لماذا لا ننقل بعض المباريات من مونديال 2022 لتقام في الإمارات على سبيل المثال. سيكون أمرا رائعا وأتمنى ذلك، بالإضافة أيضا لدول أخرى بالمنطقة ليصبح تنظيما مشتركا يحمل معاني كبيرة للعالم”.

اقرأ أيضا:

كأس آسيا.. الأردني أدهم مخادمة حكم موقعة الإمارات و البحرين

واتس اب أخبار بالجول
كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

إغلاق