اطول مباريات كرة سلة في التاريخ

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

اطول مباريات كرة سلة في التاريخ، تعتبر كرة السلة من أشهر الرياضات، بالرغم من أنها لا تتمتع بنفس شهرة كرة القدم، إلا أنها تحظى بشعبية كبيرة في العالم، وقوانين كرة السلة صارمة، مثل الألعاب الأخرى التي يشارك فيها فريقان متنافسان واللعبة تم تمريرها في دائرة بين الفريقين، ولا يمكنك إمساك الكرة بيديك، لكن يمكنك فقط لمسها لتمرير بين الفريقين.

اطول مباريات كرة سلة في التاريخ

قرر أتلانتا هوكس مواجهة يوتا جاز بعد تمديد أربع مباريات إضافية 139-133، مما يجعلها أطول لعبة في الدوري الاميركي للمحترفين منذ 15 عامًا، حيث إنها أطول مباراة في الدوري منذ أن سجل فينيكس 140-139 انتصارًا على بورتلاند في 14 نوفمبر 1997، وهي ثالث أطول مباراة في تاريخ الدوري.

والمرة التاسعة في تاريخ الدوري تتمدد أربع مرات، في ملعب فيليبس أرينا في أتلانتا ، أمام 13544 متفرجًا، سجل لاعب كل النجوم جو جونسون 8 نقاط من 37 نقطة في الوقت الإضافي الرابع، مما أدى إلى فوز هوكس للمرة الرابعة على التوالي.

وأضاف إلى أتلانتا التي خاضت مباراتها الثالثة في ثلاثة أيام، يمتلك الوسط الجورجي زازا باتشوليا 15 نقطة و 20 ريباوند، ويملك جوش سميث 22 نقطة و 10 ريباوند، والموزع جيف تيج 18 نقطة و 9 تمريرات حاسمة، بينما كان آل جيفرسون هداف الخاسر برصيد 28 نقطة و 17 ريباوند، وبول ميلساب بـ 25 نقطة و 13 كرة مرتدة وأحرز سبعة لاعبين كل منهم 10 نقاط أو أكثر في المباراة الواحدة.

كما تم إدراج المباراة الخيرية في الفلبين في موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتبارها أطول مباريات كرة سلة في التاريخ، حيث حطم لاعبون فلبينيون في ماراثون خيري الرقم القياسي العالمي لأطول لعبة كرة سلة في التاريخ.

واصل اللاعبون اللعب بدون توقف لمدة خمسة أيام في العاصمة مانيلا، حيث يتكون كل فريق من 12 لاعباً شاركوا في مباراة استمرت 120 ساعة ودقيقة وسبع ثوان، حيث حطم الفريقان، اللذان يلعبان في ظروف صارمة منذ يوم الاثنين، الرقم القياسي العالمي السابق البالغ 112 ساعة و 13 ثانية، الذي سجله فريق ميسوري الأمريكي.

لم يُسمح للاعبين بمغادرة الملعب، لكن سُمح لهم بالراحة في المدرجات المجاورة خلال فترات الاستبدال، ونصح المدربون اللاعبين باللعب على فترات متقطعة لمدة ساعتين، وبعد ذلك تم استبدالهم بلاعبين آخرين من أجل الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الطاقة البدنية.

تحمل اللاعبون خمسة أيام من الاختبارات الجسدية والعقلية الشديدة، لكن بعد صافرة النهاية من مباراة الماراثون، قال جوستو كويتا إن الأمر يستحق ذلك.

أفضل لاعب كرة سلة عبر التاريخ

حيث يعتبر لاعب كرة السلة الأمريكي مايكل جوردان أفضل لاعب كرة سلة في التاريخ وأفضل لاعب في دوري كرة السلة للمحترفين NBA، حيث يمتلك هذا اللاعب العديد من مهارات اللعب الفريدة، كما يتميز هذا اللاعب بالعديد من المهارات الفريدة في اللعبة.

سواء كانت قفزاته العالية الرائعة أو الركلات القوية التي كان من الصعب منعها، أو من حيث المهارات الأخرى المختلفة التي يمتلكها في كيفية التعامل مع الكرة، وأرسلها إلى سلة الفريق المنافس.

حيث ولد مايكل جوردان عام 1963 في ولاية نيويورك وتمكن من قيادة فريق شيكاغو بولز إلى ست بطولات في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين وخمسة مرات تم اختياره كأفضل لاعب في هذا الدوري حيث لعب 1072 مباراة وأحرز 32292 نقطة في تلك المباريات.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي قد قمنا بتقديم لكم اطول مباريات كرة سلة في التاريخ كما تعرفنا معًا أيضًا على أفضل لاعب كرة سلة عبر التاريخ حيث أن لعبة كرة السلة تحظى شعبية كبيرة حول العالم كما إنها تعتبر من أشهر الرياضات الموجودة.

احصل على تطبيق بالجول