اكتمال عقد المتأهلين لأمم إفريقيا.. 3 وجوه جديدة ورقم قياسي عربي

انتهت الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤجلة لكأس الأمم المقرر إقامتها في يونيو المقبل في مصر.

وقسمت الفرق الإفريقية بالتصفيات المؤهلة للكان لـ12 مجموعة، في كل مجموعة 4 منتخبات، ليتأهل الأول والثاني للنهائيات مباشرة، على أن يتأهل فريق واحد من المجموعة التي تضم الدولة المنظمة والتي ضمنت مشاركتها.

الكاميرون كانت قد فازت بشرف تنظيم كأس الأمم، إلا أن الاتحاد الإفريقي “كاف” سحب حق التنظيم منها في نوفمبر الماضي لعدم الجاهزية ومشكلات أمنية، ليتقدم كلا من مصر وجنوب إفريقيا، قبل أن يحصل الفراعنة على أغلبية أصوات المكتب التنفيذي بالكاف، وتفوز بشرف التنظيم.

واكتمل عقد المتأهلين بعد انتهاء الجولة الأخيرة، حيث كان قد تأهل 14 منتخبا قبل الجولة الأخيرة، لتحسم الجولة الأخيرة بقية المقاعد العشرة.

وجاءت المنتخبات الـ24 المتأهلة كالتالي: مصر، السنغال، مدغشقر، المغرب، الكاميرون، مالي، بوروندي، الجزائر، نيجيريا، غانا، كوت ديفوار، انجولا، موريتانيا، تونس، غينيا بيساو، ناميبيا، أوغندا، كينيا، غينيا، تنزانيا، بنين، جنوب إفريقيا، زيمبابوي، الكونغو الديقراطية.

ومن المقرر أن تقام قرعة كأس الأمم يوم 12 إبريل المقبل، حيث سيتم تقسيم المنتخبات الـ24 لـ6 مجموعات، بعد تقسيم الفرق لـ4 مستويات في كل مستوى 6 منتخبات.

وستشهد البطولة مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في التاريخ، فيما سيتواجد 5 منتخبات عربية لأول مرة، وهم مصر وتونس، والمغرب، والجزائر، وموريتانيا.

وتأهلت 3 منتخبات للمرة الأولى في التاريخ، وهم: مدغشقر، وموريتانيا، وبوروندي.

اقرأ أيضا:

تشكيلة فريق أحلام افريقيا 2018

منتخب مصر يقرر إراحة صلاح أمام النيجر ونيجيريا

 

عوائد أندية البريميرليج المالية المتوقعه من موسم 2019/18

إغلاق