الأسطورة بيليه يختار الأفضل بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو

تابعنا عبر :
Twitter

كشف بيليه أسطورة البرازيل الغطاء عن اللاعب الذي يرى أنه الأفضل في العالم، على الرغم من إصراره على أن لا ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو يتحدى وضعه كأعظم لاعب على الإطلاق.

فاز ميسي ورونالدو بلقب الكرة الذهبية 11 مرة بينهما على مدى السنوات الـ 12 الماضية، مع تفوق الأرجنتيني حاليًا على منافسه بست جوائز على البرتغالي صاحب الـ 5 كرات.

سيطر الثنائي على كرة القدم الأوروبية ويعتقد الكثيرون أن قدرة ميسي التقنية وجائزة الكرة الذهبية الإضافية تمنحه ميزة على رونالدو في أفضل قضية الأفضل بينهم.

ومع ذلك، انحاز بيليه إلى رونالدو البالغ من العمر 35 عامًا بسبب اتساقه المذهل. وصرح: “أفضل لاعب في العالم هو كريستيانو رونالدو”.

وأضاف: “أعتقد أنه الأفضل لأنه أكثر اتساقًا، لكن لا يمكنك نسيان ميسي بالطبع، لكنه ليس مهاجمًا”.

على الرغم من أن رونالدو لعب الكثير من حياته المهنية في الجناح الأيسر ، فقد تكيف مع التقدم في السن للعب بشكل متزايد كمهاجم.

منذ انتقاله إلى يوفنتوس في عام 2018 ، سجل لاعب ريال مدريد السابق 53 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة في 75 مباراة، مما رفع رصيده المهني إلى 725 هدفًا في 1000 مباراة.

في هذه الأثناء، نادرًا ما يستخدم ميسي كمهاجم بطريقة مشابهة لرونالدو، وعادة ما يتم منحه دورًا في الجانب الأيمن والنزول للعمق وخلق الفرص.

اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا لديه 697 هدفًا في 856 مباراة، لكن عدم اللعب كمهاجم يجعل رونالدو أفضل من وجهة نظر بيليه.

أسطورة سانتوس، الذي سجل 1281 هدفاً خلال مسيرته المهنية، أدرج عددًا من اللاعبين الآخرين الذين يستحقون وضعهم كأفضل لاعبين. وأكد صاحب 79 عامًا أنه هو أفضل من ركل الكرة على الإطلاق.

وأضاف: “إنه سؤال يصعب الإجابة عنه. لا يمكننا نسيان زيكو ورونالدينيو ورونالدو”.

وواصل: “وفي أوروبا ، فرانز بيكنباور ويوهان كرويف. الآن، هذا ليس خطئي، لكن أعتقد أن بيليه كان أفضل منهم جميعًا”.

إن إغفال بيليه لأسطورة الأرجنتين الزئبقي دييجو مارادونا سيثير الكثير من التساؤلت ويظهر أن التنافس الثنائي خارج الملعب لا يزال على قيد الحياة.

كلمات مفتاحية