الاتحاد الاسيوي يتخذ قرارات جديدة

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

كشفت مصادر صحفية اليوم عن اتخاذ الاتحاد الآسيوي قرارات جديدة قبل انطلاق دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

الاتحاد الاسيوي يتخذ قرارات جديدة

الاتحاد الاسيوي يتخذ قرارات جديدة
الاتحاد الاسيوي يتخذ قرارات جديدة

ويستعد نادي النصر لملاقاة نظيره نادي الوحدة الإماراتي ضمن منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال آسيا يوم السبت القادم الموافق 16 أكتوبر الجاري، بينما يواجه نادي الهلال السعودي نظيره نادي بيرسبوليس الإيراني في اليوم ذاته.

ومن المقرر أن تستضيف المملكة العربية السعودية مباريات دور ربع ونصف ونهائي دوري أبطال آسيا.

وأوضحت المصادر الصحفية أن الاتحاد الآسيوي قد قرر إيقاف أي لاعب يتسبب في مشاجرة خلال مباريات دوري أبطال آسيا وسوف يكون الإيقاف مدة لا تقل عن أربعة أشهر أو سته مباريات متتالية.

ولن يتم الاكتفاء بالايقاف فقط ولكن سوف يتم توقيع غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار ومن الممكن أن تتضاعف الغرامة في حال تطور المشاجرة داخل الملعب.

وأضافت أن الاتحاد الآسيوي سيتخذ قرارات الإيقاف من خلال لجنة الانضباط والأخلاق وأي لاعب يتدخل في الشجار بشكل سلبي ويصعده على الأقل مباراتين مؤكدة أنه قد يتم إصدار عقوبات أخرى عند وقوع الضرر في المباراة أو أعضاء الفريقين أكبر.

وأوضح أن الأفراد الذين يتدخلون إيجابيا لحماية اللاعبين وفصل المتورطين لا يعتبرون متورطين في الشجار ولن يتم إصدار أي عقوبة بحقهم.

من ناحية آخرى سيتم تغريم اللاعب الذي قام باستفزاز جماهير الخصم بمبلغ 3000 دولار وإيقافه لمباراتين وإيقاف لمدة ستة أشهر لكل من يسيء إلى كرامة شخص أو مجموعة من الأشخاص من خلال الكلمات أو الأفعال التي تنطوي على ازدراء أو تمييز أو إهانة بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف ريال.

احصل على تطبيق بالجول