الزمالك يبحث عن تتويج رابع .. والترجي يسعى لإنهاء النحس

تابعنا عبر :
Twitter

يواجه الزمالك منافسه الترجي التونسي في كأس السوبر الأفريقي يوم الجمعة القادمة على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بدولة قطر.

الزمالك والترجي تواجهوا في 8 مباريات بجميع البطولات وحقق النادي الملكي الفوز في 4 مباريات، بينما نادي الدم والذهب فاز في مباراة وحيدة وتعادل الناديين في 3 مباريات.

النهائي الوحيد الذي تواجه فيه الفريقين كان نهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 1994 وحسمه الترجي بعد التعادل في مصر سلبياً والفوز في تونس بثلاثية مقابل هدف، ليتوج النادي التونسي بأول الألقابه في البطولة التي حصده فيما بعد 4 مرات، بينما الزمالك توج بها 5 مرات.

الترجي
الترجي

الترجي يعاني من نحس في مباريات السوبر حيث لم يتوج به سوء مرة واحدة عام 1995 بعد فوزه على موتيما بيمبي الكونغولي بنتيجة 3-0.

بينما خسر السوبر الإفريقي عام 1999 بنتيجة 3-1 أمام أسيك ميميوزا الإيفواري، وعام 2012 خسر أمام المغرب الفاسي بركلات الترجيح، ثم أمام الرجاء المغربي بهدفين مقابل هدف في الموسم الماضي، وكان الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك الحالي هو من يقود الجهاز الفني للنادي المغربي.

الزمالك
الزمالك

بينما الزمالك يبحث عن تتويجه الرابع بكأس السوبر الأفريقية بعد غياب دائم عن منصة السوبر 17 سنة.

الزمالك شارك في كأس السوبر 4 مرات من قبل وتوج باللقب ثلاثة مرات.

سوبر أيمن منصور

أيمن منصور
أيمن منصور

اصطدم نادي الزمالك في أول مباراة سوبر أفريقي يخوضها بغريمه التقليدي النادي الأهلي عام 1994 وفاز النادي الأبيض بهدف وحيد سجله أيمن منصور في الدقيقة 41 من اللقاء في مباراة أقيمت بجنوب أفريقيا.

السوبر الثاني أمام منافس مصري أيضاً

الزمالك حصد لقبه الثاني في كأس السوبر عام 1997 أمام المقاولون العرب بركلات الترجيح (4/2) بعد إنتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

السقوط الوحيد في غانا

عام 2001 لعب الزمالك على بطولة كأس السوبر لأول مرة وهو ليس بطل دوري أبطال أفريقيا، وجاءت المباراة أمام هارتس أوف أوك الغانى.

وخسر الزمالك في كوامسي بهدقين دون رد، ليضيع فرصة الاحتفاظ بكأس السوبر في دولاب بطولاته.

السوبر الأخير..إكسترا مهارت

الزمالك
الزمالك

آخر بطولة سوبر إفريقي توج بها نادي الزمالك عام 2003 جاءت على حساب الوداد المغربي بثلاثية مقابل هدف على استاد القاهرة،

الزمالك كان قد هزم الرجاء البيضاوي المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2002 بهدف نظي بعد التعادل السلبي في المغرب ليأتي دور الوداد في كأس السوبر.

الزمالك افتتح التسجيل مبكراً عن طريق محمد عبد الواحد فى الدقيقة 28، ثم هدف لحازم إمام فى الدقيقة 61،وسجل عبدالحليم على الهدف الثالث فى الدقيقة 64، وقلص الوداد النتيجة بعد فى الدقيقة 78، لتنتهى المباراة 3-1.

 

الزمالك يحمل 3 كؤس سوبر إفريقي فهل يتمكن بعد هذا التاريخ الحافل أن يضيف الكأس الرابعة، أمام تنفك عقدة الترجي في السوبر أمام الزمالك.

كلمات مفتاحية