الفيفا سيُنظم بطولة بعد أزمة كورونا يُشارك فيها الأهلي والزمالك

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أوضحت تقارير صحفية نيجيرية أن الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” سيقوم بتنظيم بطولة عقب الإنتهاء من أزمة كورونا سيشارك فيها الأهلي والزمالك.

وكشفت التقارير أن هذه البطولة ستكون من أجل جمع الأموال لمواجهة الأضرار التي سببها تفشي فيروس كورونا خلال الفترة السابقة.

وأعلن موقع “”Completesports” النيجيري، أن هناك 16 فريق سيشاركون في تلك البطولة من الفرق الأكثر شعبية في القارة الإفريقية من بينهم 6 فرق عربية.

وشدد الفيفا على أن هذه البطولة لن تٌقام إلا بعد إنتهاء أزمة كورونا بشكل نهائي وبعد السماح بعودة النشاط الرياضي مرة أخرى بشكل طبيعي.

وجاءت أسماء الفرق التي ستشارك في البطولة كالتالي: الأهلي، الزمالك، إنيمبا النيجيري، إينوجو رينجرز النيجيري، الترجي التونسي، كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي، أكرا هارتس أوف أوك الغاني، أورلاند بايرتس الجنوب إفريقي، كمبالا سيتي الأوغندي، زيسكو يونايتد الزامبي، المريخ السوداني، جورماهيا الكيني، فيتا كلوب الكونغولي، الرجاء والوداد المغربيين.

وأشارت التقارير أيضاً إلى أن تلك البطولة ستُقام على مدار شهر كامل، وستُقام بنظام يشبه بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية.

وسيكون الفيفا هو المُتحكم الوحيد في الأموال المُحققة من هذه البطولة.

احصل على تطبيق بالجول