الكاف يتجه نحو تأجيل تصفيات كأس العالم 2022

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

وفقاً لمصادر داخلية في اتحادات وطنية مختلفة، فإن الكاف تتجه نيته نحو تأجيل أولى جولات الأولى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 من شهر يونيو إلي سبتمبر، وذلك بسبب أن بعض الملاعب المضيفة لا تلبي الشروط.

وبحسب رئيس أحد الاتحادات فإن لجنة الطوارىء في الكاف قد وافقت يوم أمس الإثنين على قرار التأجيل والآن تنتظر أن تتبناه اللجنة التنفيذية. وقد أكد مسؤولون آخرون في كرة القدم هذا القرار.

ويبدو أن الكاف سيصدر بياناً رسمياً اليوم الثلاثاء فيما يتعلق بهذا الموضوع.

ووفقا للمصادر السابقة فإن القرار الجديد يتضمن توزيع الست جولات في التصفيات بواقع جولتين في كل من سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، أما الملحق فسيكون في العام القادم في شهر مارس وذلك بعد نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

ويأتي هذا القرار قبل أربعة أسابيع فقط من بداية التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم، ولذلك لعدم سماح الاتحاد القاري بإقامة مباريات في 22 دولة من أصل 54 منتسبة إلى الاتحاد الإفريقي، بسبب عدم ملائمة الملاعب مع الشروط المطلوبة بحسب لائحة.

وجاء ذلك القراب قبل أربعة أسابيع من بداية التصفيات الأفريقية لكأس العالم، حيث سبق وأن منع الكاف إقامة مباريات في 22 دولة من الدول المنتسبة للإتحاد الأفريقي لأن الملاعب لم تكن ملائمة للشروط المطلوبة بحسب اللائحة.

ومن بين هذه الدول السنغال وصيفة النسخة الأخيرة، مالي وبوركينا فاسو وسيراليون التي لا تستطيع خوض مبارياتها البيتية على أرضها في حال إقامة الجولتين الأولى والثانية في يونيو.

وقد قامت لجنة الطوارىء التابعة للكاف بالموافقة على هذه اللائحة يوم الإثنين في أبيدجان حيث كان يتواجد أيضا جاني إنفانتينو رئيس الفيفا.