اللجنة المنظمة لكأس السوبر الأفريقي تسمح بحضور الجماهير

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

قامت اللجنة المنظمة لبطولة كأس السوبر الأفريقي 2020 في قطر بالإعلان عن إقامة البطولة بحضور جماهيري يبلغ الـ30%.

ويلتقي الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا 2020 مع نهضة بركان المغربي بطل كأس الكونفيدرالية الأفريقية لنفس العام، خلال طولة كأس السوبر الأفريقي على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي في الدوحة.

وتلك هي المرة الثالثة على التوالي التي تستضيف بها قطر السوبر الإفريقي وذلك تبعاً لاتفاقية تعاون بين الاتحاد القطري والكاف.

ومع رفع القيود التدريجي والتي فرضت للحد من انتشار فيروس كورونا، قامت اللجنة المنظمة بالإعلان عن سماح حضور الجماهير بشرط اتباع تعليمات وزارة الصحة العامة القطرية، خاصة فيما يتعلق بالفعاليات الرياضية المحلية والدولية

وقد فرضت وزارة الصحة العامة بالتنسيق مع اللجنة المحلية المنظمة حزمة من الشروط والتدابير الواجب الالتزام بها من الجميع للحفاظ على صحتهم وسلامتهم على النحو التالي:

وبحسب اللوائح التي نسقتها اللجنة المنظمة تحت إشراف وبتعاون مع وزارة الصحة العامة ننشر الشروط والتدابير الواجب الالتزام بها من الجميع للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

  • يُسمح بحضور 30% من الجماهير من عمر 12 سنة فما فوق ممن تلقوا جرعتي لقاح كوفيد 19 وكذلك المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا المُستجد خلال التسعة أشهر التي تسبق موعد المباراة، وذلك عند تفعيل المرحلة الأولى من خطة الرفع التدريجي للقيود والقرار الذي يشير إلى ذلك.
  • يلتزم المنظمون والحضور بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة العامة، والخاصة ببروتوكول عودة الأنشطة والفعاليات والمعارض.
  • لا يُسمح بتقديم المشروبات أو المأكولات أو إدخالها من قبل الجمهور إلى المدرجات.
  • لا يُسمح بتجمع الجماهير في أي مكان داخل الاستاد وخارجه خاصة عند المداخل.
  • الالتزام التام بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة طوال الوقت.

جدير بالذكر أن الزمالك كان آخر من حصد لقب كأس السوبر الإفريقي 2019 وذلك على حساب الترجي التونسي.