بالأرقام.. تاريخ حافل من المواجهات بين رباعي قبل نهائي خليجي 23

تابعنا عبر :
Twitter

يشهد يوم الثلاثاء حدثا هاما عندما تعود منافسات بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 23” لكرة القدم، وذلك في الدور قبل النهائي منها، عندما يلاقي منتخب عمان نظيره البحريني، ومنتخب العراق نظيره الإماراتي.

وكان منتخبا عمان والإمارات قد تأهلا إلى الدور قبل النهائي من البطولة عن المجموعة الأولى بعد إقصاء منتخبي الكويت والسعودية، فيما تأهل منتخبا العراق والبحرين عن المجموعة الثانية بعد إقصاء منتخبي قطر واليمن.

ويستعرض “بالجول” أبرز الأرقام من تاريخ مواجهات المنتخبات الأربعة..

التعادل سمة مواجهات الإمارات والعراق..

الإمارات والعراق
الإمارات والعراق

على الرغم من عدم تمكنه من الفوز بأي مباراة في أول 7 مباريات خاضها مع المنتخب العراقي، إلا أن المنتخب الإماراتي تمكن من الفوز في آخر مباراتين ليعادل الكفة بينه وبين المنتخب العراقي.

المنتخبان التقيا في 9 مواجهات ببطولة كأس الخليج العربي، نجح “الأبيض” في الفوز بمباراتين منها، وهو نفس العدد من انتصارات “أسود الرافدين”، فيما انتهت 5 مباريات بالتعادل.

وعلى صعيد الأهداف كانت الغلبة واضحة للمنتخب العراقي، حيث سجل أسود الرافدين 13 هدفا، وهو نحو ضعف عدد أهداف المنتخب الإماراتي الذي سجل 7 أهداف فقط.

البحرين تكتسح عمان، ولكن..

عمان والبحرين
عمان والبحرين

تشهد مباريات المنتخبين باكتساح تام للمنتخ البحريني في مبارياته ضد نظيره العماني، ولكنها تشهد قبل ذلك بغزارة المواجهات التي تجمع بينهما، حيث التقيا في 19 من أصل 22 بطولة لكأس الخليج.

وفي مواجهاتهما الـ19 نجح المنتخب البحريني في تحقيق 8 انتصارات، وهو نفس عدد المباريات التي تعادلا فيها، فيما انتهت 3 مباريات فقط بفوز المنتخب العماني.

وعلى الرغم من هذا السجل الحافل للمنتخب البحريني في مبارياته ضد نظيره العماني، إلا أنه يواجه رقما سلبيا في النسخ الـ11 بالأعوام الـ25 الأخيرة في مبارياته ضده.

التقى المنتخبان في الـ11 جولة الأخيرة بـ10 مباريات، لم يتمكن المنتخب البحريني سوى في الفوز بمباراة وحيدة منها، فيما حقق المنتخب العماني بمبارياته الثلاثة فيها، بينما انتهت 6 مباريات بالتعادل.

وعلى صعيد الأهداف بين المنتخبين، شهدت المباريات تسجيل 41 هدفا، بمعدل يزيد عن الهدفين في كل مباراة، سجل المنتخب البحريني 27 هدفا منها، مقابل 14 هدفا للمنتخب العماني.

كلمات مفتاحية