مباريات دولية ودية - منتخبات 2023
مباريات الجولة 3
PAL
- : -
طاجيكستان
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 33
LIV
- : -
CRY
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
SAS
- : -
MIL
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 33
ARS
- : -
AST
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
UDI
- : -
ROM
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 32
INT
- : -
CAG
الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024
مباريات الجولة 33
CHE
- : -
EVE
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
NAS
- : -
الفيحاء
دوري روشن السعودي 2023-2024
مباريات الجولة 28
AHL
- : -
HIL
الدوري الإيطالي 2023-2024
مباريات الجولة 33
CAG
- : -
JUV
<
>
تقارير وتحليلاتأخبار الأهلي المصريأخبار الدوري المصريأخبار الزمالك المصريأخبار الكرة المصريةأخبار بيراميدز المصريأهم الأخبار

بداية العد التنازلي لبداية نسخة قد تكون مثيرة في الدوري المصري

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

يوم واحد فقط على بداية ” الايجيبشن ليج ” الدوري المصري الممتاز في نسخة قد تكون مثيرة واستثنائية لما فعلته الفرق من تدعيمات ، في هذا التقرير نستعرض لكم فرق الدوري المصري بشكل مفصل .

البداية بنادي القرن الأفريقي ، النادي الأهلي ، بقيادة جديدة سويسرية للمخضرم مارسيل كولر الذي بدأ مبارياته الرسمية بمواجهة صعبة أمام الإتحاد المنستيري التونسي في دور الــ 32 لدوري أبطال أفريقيا بل ونجح في التأهل إلى دور المجموعات بعد انتصاره ذهابًا بهدف لمحمد عبد المنعم في تونس وتكرار الإنتصار إيابا ولكن هذه المرة بثلاثية لعبد القادر وهدفين لحمدي فتحي .

الأهلي من أجل إستعادة البطولة الغائبة منذ 2020 ، أبرم ثلاث صفقات فقط وهم : مصطفى سعد ميسي وشادي حسين من سيراميكا كليوباترا ، والبرازيلي برونو سافيو من بوليفار البوليفي .

الأهلي سيفتتح الدوري بمواجهة من العيار الثقيل ضد الإسماعيلي الأربعاء المقبل .

ننتقل إلى حامل اللقب في آخر نسختين ، نادي الزمالك ، الزمالك من اجل الدفاع عن اللقب تحت قيادة البروفيسور البرتغالي جيزوالدو فيريرا ، الزمالك سيدخل هذا الموسم بمعنويات عالية حيث أنه تأهل منذ أيام إلى دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بعد اكتساحه فلامبو البوروندي بخماسية لهدف .

تعاقدات عدة أبرمها الفارس الأبيض وأبرزها كان التعاقد مع مصطفى شلبي وعمرو السيسي والسنغالي إبراهيما ناداي .

الزمالك الذي يستعد لمواجهة سموحة ضمن الجولة الأولى يوم الثلاثاء القادم .

بيراميدز الذي يطمح للمجد وتحقيق أول بطولاته منذ تأسيسه ، يسعى هو الآخر لنيل لقب البطولة بعد أن أتى وصيفًا في النسخة الأخيرة خلف الزمالك .

بيراميدز المنتشي بسباعية في مرمى هلال الساحل السوداني والتأهل لدور الـ 32 الثاني في بطولة الكونفدرالية ، أبرم عدة صفقات كان من أبرزها : المغربي محمد الشيبي ، ومصطفى فتحي .

أبناء اليوناني تاكيس جونياس يفتتحوا الدوري بمواجهة انبي يوم الأربعاء القادم .

الدور الآن على بطل كأس الرابطة ، فيوتشر ، الساعي لمواصلة طريقه الناجح حتى الآن ، حقق المركز الخامس في أول مشاركاته بالدوري ، وحقق كأس الرابطة المصرية ، بل وتأهل إلى دور الــ 32 الثاني في الكونفدرالية بعد تخطيه عقبة كالون السيراليوني منذ أيام برباعية نظيفة .

فيوتشر الذي تعاقد مع عديد من اللاعبين أبرزهم مهند لاشين والحارس أحمد يحيى ، يسعى لاستمراره ووجوده ضمن الأربعة الكبار .

لن يكون الطريق سهلاً في بداية المطاف لأبناء علي ماهر فــ سيشدوا الرحال الخميس المقبل للإسكندرية ليحل ضيفًا على حرس الحدود الصاعد حديثًا .

المصري والإسماعيلي متشابهان بشكل كبير فكلاهما يحلم بالعودة للمربع الذهبي بعد موسم أخير للنسيان كانوا قاب قوسين أو أدنى من الهبوط .

المصري الذي تعاقد مع إيهاب جلال خلفًا لحسام حسن ، أبرموا صفقات عدة ، كان أبرزهم مهاجم منتخب مصر ، مروان حمدي ، أبناء بور سعيد سوف يستقبلون سيراميكا كليوباترا غدًا الثلاثاء .

أما الإسماعيلي فـ حاله كـ حال المصري ، أيضا تعاقد مع مدرب جديد خلفًا لحمزة الجمل وهو الإسباني خوان كارلوس جاريدو .

الإسماعيلي الذي تعاقد مع صالح جمعة كأبرز صفقة لهم هذا الموسم سيبدأوا الموسم للمرة الثانية على التوالي بمواجهة الأهلي في ثأرٍ لهم من خسارة الموسم الماضي برباعية نظيفة في الجولة الأولى أيضًا .

الإتحاد سيد البلد بقيادة صربية لزوران مانولوفيتش يسعى هو الآخر لإرضاء جماهيره بعد بعدما هرب من الهبوط الموسم الماضي في الأنفاس الأخيرة من الموسم .

الإتحاد سيفتتح مبارياته بمواجهة ثقيلة أمام أسوان في ستاد زهرة الجنوب غدًا كإفتتاحية لبطولة الدوري للموسم الجديد .

الدور الآن على زهرة الجنوب أسوان العائد للممتاز بصفقات نارية أبرزها إيفونا و حمدي زكي نجمي الأهلي السابقين يريدون إحداث مفاجأة والوجود في المربع الذهبي هذا الموسم بقيادة فنية للقدير ربيع يس وهيثم عرابي .

أسوان ستستقبل على ملعبها سيد البلد في الثالثة من عصر غد الثلاثاء .

الداخلية والحرس لم يبرموا صفقات كبيرة واكتفوا بسد خانات الفريق ، ولكنهم تعاقدوا مع مدربين ذوي خبرة في الدوري الممتاز ، حيث تعاقد الداخلية مع الطَمُوح رضا شحاتة ، بينما تعاقد الحرس مع أحمد ايوب .

الداخلية سيبدأ الدوري بمواجهة رابع الدوري الموسم الماضي فريق طلائع الجيش ، أما الحرس فسيواجه على ملعبه فريق فيوتشر الخميس القادم .

طلائع الجيش بقيادة جديدة لعلاء عبد العال الذي خلف طارق العشري سيواجه الداخلية الصاعد حديثًا ، الجيش الذي تخلى عن السيسي للزمالك ، لاشين لفيوتشر ، بسام لسيراميكا ، يدخل وعينه على المحافظة على وجوده في المربع الذهبي .

سموحة وسيراميكا كليوباترا ، الأول يلاقي الزمالك في مهمة صعبة للمدرب الجديد طارق العشري ، ولكنه يسعى جاهداً لعودة سموحة إلى المربع الذهبي .

أما سيراميكا بقيادة أحمد سامي فسوف يواجه المصري ، كليوباترا الذي تعاقد مع محمد بسام من الجيش ، صلاح محسن من الأهلي ، يسعى لتحقيق شيئ مختلف هذا الموسم .

حان الآن وقت فاركو الذي يقوده نونو ألميدا ، والبنك الأهلي بقيادة خالد جلال ، الاثنان سيواجهوا بعضهم البعض غدًا الثلاثاء طامحين في بداية مختلفة .

انبي بقيادة أحمد كشري والذي تعاقد مع بيكلي وإريك تراوري نجم بيراميدز ، المقاولون العرب بقيادة شوقي غريب الذي لم يبرم صفقات كبيرة ، المحلة بقيادة قبرصية لــ بابا فاسيليو ، هو الآخر أيضا لم يأتي بتعاقدات كبيرة ، رغم كل هذا الثلاث فرق سوف يسعون جاهدين لتحقيق بداية مختلفة هذا الموسم .

انبي سيواجه بيراميدز الأربعاء ، المقاولون العرب و المحلة في مواجهة بعضهم البعض الخميس القادم .

كل هذا وأكثر يبدأ غدًا في الدوري المصري الممتاز موسم 2022 / 2023 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P