أخبار ريال مدريدأخبار الكرة البرازيليةأهم الأخبار

بسبب العنصرية ضد فينيسيوس جونيور.. رسالة مثيرة من نجم البرازيل

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أدلى دييجو ريباس نجم منتخب البرازيل وفلامنجو السابق، بتصريحات مثيرة بشأن مواطنه فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني.

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

وجاء حديث نجم السيليساو، على هامش ما يتعرض له فيني من الهتافات العنصرية خلال اي مباراة مع النادي الملكي ضد الفرق الآخرى.

تصريحات مثيرة من نجم البرازيل نحو فينيسيوس جونيور وبيلينجهام

وصرح ريباس، قائلًا: “اللاعبين الذين أستمتع بهم؟ ميسي لا يزال لا يصدق أنا حقًا أحب فينيسيوس وهو لاعب يجلب السعادة من الجميل متابعته، مواجهته الفردية قوية جدًا كل من يمتلكها يصبح مميزًا أكثر فأكثر إنه يفعل أشياء مختلفة ويمكنه تغيير المباريات وأصبح أكثر دقة وخطورة”.

وتابع: “إندريك وقدرته على اللعب مع ريال مدريد؟ لم يفاجئني، لقد شاهدت بالفعل مبارياته في منتخب البرازيل تحت 20 سنة. إنها قوية جدًا ومتنامية. إنه مستعد على أعلى مستوى، نعم. بعد ذلك سيكون من المهم رؤية تأقلمه، خاصة على المستوى الذهني، لأن أوروبا وريال مدريد هما عالم جديد! لكنه يلعب بشكل جيد للغاية في بالميراس، في دوري تنافسي للغاية، وقد وصل في وقت كان فيه جاهزًا. لديه كل الشروط ليكون لاعبا جيدا”.

وأضاف: “الضغوطات؟ لقد شعر إندريك بذلك بالفعل في البرازيل، أنا حقًا أحب قوته، فهي تشبه تلك التي كان يتمتع بها رونالدو نازاريو. لديه هذا المزيج بين القوة والتقنية، لكنه بدأ للتو. لديه العديد من الصفات وقد حان دوره الآن لإظهارها في أوروبا”.

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

وأردف: “الضغط في الفرق الأوروبية مثل البرازيل؟ النقطة المهمة هي أن الميرنجي يجعل الجميع يتحدثون عنك. القدرة التنافسية عالية جدًا، ويصل لاعبون جدد كل موسم ويجب أن تكون على أعلى مستوى للاستمرار. لكن الضغط في البرازيل مرتفع جدًا أيضًا. بالميراس، سانتوس، فلامنجو… في تلك الأماكن، يعد الحصول على نتائج جيدة أمرًا أساسيًا. وفي بعض الأوقات، حتى أكثر من اللازم، وهذا هو السبب في أنه يؤدي إلى العنف. إنها مشكلة نواجهها في كرة القدم البرازيلية. لكنه يتسبب أيضًا في وصول اللاعبين بقوة إلى أوروبا”.

وواصل: “إدارة فينيسيوس جونيور لـ الضغوطات؟ بشكل لا يصدق. أنا فخور بالطريقة التي يتصرف بها داخل وخارج الملعب. إنه شاب تطور كثيرًا كلاعب وكشخص. وأنا حزين، حزين جدًا لأن هذه المشكلة لا تزال موجودة. انه محزن جدا. أنا كرياضي آمل أن يتخذ جميع الأشخاص المشاركين في هذا الموقف القرارات المناسبة حتى يتغير. يجب مواجهة العنصرية بشجاعة وأعتقد أن فينيسيوس يفعل ذلك بذكاء”.

واستكمل: “رودريجو؟ “يتمتع بجودة لا تصدق، إنه فتى عظيم ولديه رغبة كبيرة في التعلم والنمو. الآن قد لا يكون في أفضل مستوياته، لكنه سيسجل الأهداف مرة أخرى وسيكون مهمًا. إنه لاعب كرة قدم رائع ولديه كل شيء لمواصلة كونه كذلك”.

رودريجو - فينيسيوس جونيور - ريال مدريد
رودريجو – فينيسيوس جونيور – ريال مدريد

وأتم: “هل يلفت بيلينجهام إنتباهي؟ من ناحية، نعم، الأمر مثير للدهشة. لكن اللاعب عندما يصل إلى هذا المستوى يكون دائما على استعداد لإعادة اختراع نفسه. إنه يعلم أنه ضروري. بيلينجهام لاعب يقوم بهذا بشكل جيد للغاية. اللاعبون المميزون يفعلون ذلك بشكل طبيعي ويصبحون أقوى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P