أخبار الكرة الأوروبيةأخبار برشلونةأخبار مانشستر سيتيأهم الأخبار

بيب جوارديولا يفاجئ جوندوجان: أذكى اللاعبين الذين دربتهم.. وجار مثالي لهذا السبب

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

تحدث المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي في تصريحات صحفية عن النجم الألماني إلكاي جوندوجان لاعب برشلونة الإسباني.

وكان جوندوجان قد انتقل إلى صفوف برشلونة في الانتقالات الصيفية الماضية مجانًا بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي.

واشاد بيب جوارديولا بجوندجان في تصريحاته مع مجلة “شتيرن” الألمانية، قائلًا:- “غوندوغان يتمتع بقيادة صامتة لكن قوية، لم يتحدث إيلكاي كثيرًا، ولكن عندما تحدث، استمع إليه الجميع، بما في ذلك أنا كمدرب”.

جوندوجان
جوندوجان – جوارديولا

وتابع:- “كان الأمر واضحًا ومباشرًا، إنه لاعب ذكي للغاية، وهو أحد أذكى اللاعبين الذين دربتهم. لقد كان هذا هو مفتاح نجاحنا”.

وأضاف:- “يمكن للاعب أن يكون سريعًا، ويمكنه التصويب بشكل جيد ولكن ما يجعله متميزًا عن الآخرين ويصبح لاعبًا من النخبة هو ذكائه، اتخاذ القرارات الصحيحة تحت الضغط، ومعرفة ما يحتاجه الفريق في جميع الأوقات، هذا هو نوع اللاعب الذي أبحث عنه”.

وواصل:- “أنا أحب اللاعبين الأذكياء، كان علي أن أشرح كل شيء لإلكاي مرة واحدة فقط. لقد فهم ذلك ووضعه موضع التنفيذ على الفور، هذا أمر غير عادي”

وأتم:- “كان من دواعي سروري التحدث عن التكتيكات مع إيلكاي ينظر إلى الصورة الكبيرة والتفاصيل الدقيقة، أنا مقتنع أنه في يوم من الأيام سيكون مدربًا عظيمًا”.

بيب جوارديولا: إذا كنت بحاجة إلى زيت الزيتون لسلطتي اذهب لجوندوجان

أثنى جوارديولا في حديثه عن علاقته بجوندجان الجار قائلًا:- إذا كنت بحاجة لزيت الزيتون لسلطتي، فيمكنني الذهاب إلى غوندوغان من أجل الحصول على بعضٍ منه. لقد كان متحفظًا للغاية، لا يوجد ضوضاء ولا حفلات في منزله، انه الجار المثالي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P