تابع تغطية كأس الأمم الأفريقية
Africa Players

بين صدارتي جيجز وسكولز.. معلومات مثيرة قد لا تعرفها عن موقعة “يونايتد x تشيلسي” بالبريميرليج

من جديد تعود المباراة الكلاسيكية وأحد أكثر المباريات إثارة في تاريخ البريميرليج، غدًا الأحد، على ملعب ستامفورد بريدج، حين يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفًا على فريق تشيلسي، في الجولة الحادية عشر من منافسات البطولة.

المباراة التي ينتظرها الجميع تشهد بعض الحقائق الخاصة والبارزة، وفيما يلي أبرز تلك المعلومات..

الموقف الحالي..

يحتل فريق مانشستر يونايتد في الوقت الحالي وصافة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 23 نقطة، بفارق 5 نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي، بعدما نجح في الفوز بـ7 مباريات، وتعادل في مباراتين، وتلقى الهزيمة في مباراة وحيدة، سجل خلالها 23 هدفًا وتلقى 4 أهداف، ليصبح أقوى خط دفاع في الدوري.

أما حامل اللقب فيحتل المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 19 نقطة، حصدها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في مباراة وحيدة، فيما تعرض للهزيمة في 3 مباريات، مسجلًا 18 هدفًا ومستقبلًا 10 أهداف.

تاريخ المواجهات في البريميرليج..

التقى الفريقان من قبل في 150 مباراة بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، نجح الشياطين الحمر في الفوز بـ60 مباراة منها، مقابل 44 انتصارًا لـ”البلوز”، فيما انتهت 46 مباراة بالتعادل، سجل خلالها الفريق الأحمر 238 هدفًا بمعدل 1.6 هدفًا في كل مباراة، واستقبل 187 هدفًا بمعدل 1.2 هدفًا في كل مباراة.

ستامفورد بريدج يشهد بالتفوق لليونايتد..

أما على ملعب ستامفورد بريدج، الذي يستضيف مباراة الغد، فقد التقى الفريقان من قبل في 75 مباراة، نجح فريق مانشستر يونايتد في الفوز بـ30 مباراة، مقابل 25 انتصار للفريق اللندني، فيما انتهت 20 مباراة بالتعادل.

كأس الاتحاد يتفوق لكونتي على مورينيو..

مدربا الفريقين لم تبدأ معاركهما الكروية مبكرًا، إذ كانت أول معركة كروية بينهما قل عام، وتحديدًا في الثالث والعشرين من أكتوبر، عندما تمكن الفريق اللندني من دك شباك ضيفه الأحمر برباعية نظيفة، قبل أن يرد فريق المدرب بالفوز إيابًا بثنائية نظيفة، ليتعادلا معًا في عدد مرات فوز كلاهما على الآخر.

غير أن مباراة واحدة جمعت المدربين خارج “البريميرليج”، وهي المباراة التي أقيمت في مارس الماضي، في ربع نهائي كأس الاتحاد الانجليزي، عندما تمكن “البلوز” من الفوز بهدف لاعب الوسط الفرنسي نغواو كانتي.

النتائج الأكبر في مباريات الفريقين..

تُعتبر أكبر نتيجة شهدتها مباريات الفريقين هي تلك التي تحققت عام 1999 بالفوز بخمسة أهداف نظيفة، تلاها رباعية “كونتي” في شباك “مورينيو” أكتوبر الماضي.

فيما كانت أكبر نتيجة فوز لليونايتد بثلاثية نظيفة عام 2009، وكذلك بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد عام 1995، على ملعب ستامفورد بريدج، حين سجل بول سكولز هدفين.

الأكثر ظهورًا وتهديفًا..

يُعتبر لاعب الوسط الويلزي رايان جيجز، أسطورة فريق مانشستر يونايتد، هو الأكثر مشاركةً في مباريات الفريقين بـ31 مباراة، يليه زميله الانجليزي بول سكولز بـ26 مباراة، ثم الانجليزي جون تيري، لاعب فريق تشيلسي السابق، بـ25 مباراة، ثم جاري نيفيل، أسطورة مانشستر يونايتد، بـ24 مباراة، يليه أسطورتا الفريقين واين روني وفرانك لامبارد بـ20 مباراة.

أما على صعيد التهديف، فيحتل أسطورتا مانشستر يونايتد الانجليزيان واين روني وبول سكولز صدارة هدافي مباريات الفريقين بـ6 أهداف لكل منهما، يليهما جودينسن، لاعب تشيلسي السابق بـ4 أهداف، بالتساوي مع مارك هيوز الذي لعب من قبل للناديين، مثل خوان ماتا، لاعب مانشستر يونايتد الحالي، والذي سبق له تسجيل 3 أهداف في شباك فريقه الحالي بقميص “البلوز”، وهو ما فعله المهاجم الكاميروني صامويل إيتو في مباراة واحدة.

أكثر اللاعبين حصولاً على رواتب شهرية بالدوريات الخمس الكبرى

مقالات ذات صلة

إغلاق