تأثير أمم أفريقيا على سوق الإنتقالات الصيفية في أوروبا

حمل تطبيق بالجول على موبايلك

إنتهت في الـ19 من يوليو الماضي، بطولة الأمم الأفريقية “توتال 2019″، ولكنها مازالت تلقي بظلالها حتى اليوم، على الملاعب الأفريقية والأوروبية أيضاً.

البطولة التي إستضافتها أرض الكنانة بداية من 21 يونيو الماضي، توج بها منتخب الجزائر، لثاني مرة في تاريخه، بعد تغلبه على المنتخب السنغالي في النهائي، بهدف نظيف.

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

النسخة الـ32 من أمم أفريقيا إحتضنت العديد من النجوم الساطعين في الكرة الأوروبية، مثل المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وزميله السنغالي ساديو ماني، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي وغيرهم أخرين.

كما لمع في هذه البطولة نجم لاعبين أخرين، إستطاعو أن يرتقوا بأنفسهم ومنتخباتهم الى اعلى المستويات، وعلى رأسهم الجزائري إسماعيل بن ناصر، الحاصل على لقب أفضل لاعب في أمم أفريقيا 2019، والذي ساهم بشكل كبير في حصول منتخب محاربي الصحراء على اللقب الثاني لهم في التاريخ.

إسماعيل بن ناصر
إسماعيل بن ناصر

لاعبي أخرين لم يكونوا عند ظن المتابعين لهم، أبرزهم لاعبي منتخب المغرب، مثل حكيم زياش ونصير مزروعي لاعبا أياكس أمستردام الهولندي، حيث ودع أسود الأطلس البطولة من دور الـ16 أمام فريق بنين.

هذه النسخة من البطولة الأفريقية، هي الأولى التي تلعب في الصيف، عكس ما كانت من قبل، حيث كانت تلعب في شهر يناير وفبراير، كما أنها أول نسخة تجمع 24 منتخباً، فقد كانت البطولة تلعب من 16 فريق فقط..

وشهد الميركاتو الصيفي 2019 العديد من الإنتقالات للاعبين الأفراقة، نرصد لكم أبرزها..

نيكولاس بيبي
نيكولاس بيبي

نيكولاس بيبي

الإيفواري صاحب الـ24 عام، شارك في 11 لقاء دولي مع منتخب ساحل العاج، وكان ضمن كتيبة الأفيال في بطولة الامم الافريقية، حيث شارك في 3 مباريات من أصل 5 لعبها منتخب بلاده، قبل توديعهم للبطولة في دور ربع النهائي على يد منتخب الجزائر.

إنتقل بيبي هذا الصيف من فريق ليل الفرنسي الى فريق أرسنال الإنجليزي، في صفقة بلغت الـ80 مليون يورو.

في الموسم الماضي سجل نيكولاس 23 هدف من 41 مباراة مع الفريق الفرنسي.

إسماعيل بن ناصر
إسماعيل بن ناصر

إسماعيل بن ناصر

الجزائري صاحب الـ21 عام، أفضل لاعب في بطولة امم افريقيا مصر 2019، بعد حصولة على لقب البطولة مع منتخب محاربي الصحرا.

شارك في جميع المباريات السبع التي خاضها المنتخب الجزائري في البطولة، وإستطاع أن يساهم بشكل كبير في التتويج باللقب، وكان قد صنع 3 أهداف، أمام كينيا وغينيا، وفي النهائي أمام السنغال.

إنتقل إسماعيل هذا الصيف من فريق إمبولي الإيطالي الى فريق إيه سي ميلان الإيطالي، في صفقة بلغت الـ16 مليون يورو.

شارك بن ناصر مع إمبولي في 38 مباراة من مختلف البطولات الموسم الماضي، 37 منها في بطولة الدوري “الكالتشيو”، صنع خلالهم 3 أهداف.

محمود حسن تريزيجيه
محمود حسن تريزيجيه

محمود حسن تريزيجيه

الدولي المصري صاحب الـ24 عام، كان أحد النجوم المنتظره في البطولة الأفريقية، بعد موسم جيد مع قاسم باشا التركي، حيث شارك الموسم الماضي في 38 مباراة من مختلف البطولات، سجل خلالهم 9 وصنع 10.

في أمم أفريقيا 2019، شارك تريزيجيه في جميع مباريات منتخب الفراعنة الـ4، حيث ودع المنتخب المصري البطولة التي إستضافها، من دور الـ16، أمام منتخب جنوب أفريقيا.

سجل محمود حسن هدف وصنع مثله خلال البطولة، التي لم يظهر بها المنتخب المصري بالصورة اللائقة.

هذا الصيف إنتقل لاعب الأهلي وأندرلخت السابق، من النادي التركي، الى نادي أستون فيلا الإنجليزي، بمقابل مادي بلغ الـ10 مليون يورو.

إدريسا جايا
إدريسا جايا

إدريسا جايا

السنغالي الدولي صاحب الـ29 عام، إنتقل هذا الصيف من فريق إيفرتون الإنجليزي، الى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة بلغت الـ30 مليون يورو.

شارك جايا في 6 مباريات من 7 لعبها منتخب أسود التيرانجا، الذي حصد وصافة البطولة الأفريقية، سجل خلالها هدف وصنع مثله.

لاعب الوسط قضى 3 مواسم في صفوف فريق إيفرتون، بعد إنتقاله من فريق أستون فيلا، خلال فترته مع التوفيز لعب 108 مباراة، سجل خلالهم 4 أهداف وصنع 5.

أليكس أيووبي
أليكس أيووبي

أليكس أيووبي

النيجيري صاحب الـ23 عام، رحل عن نادي أرسنال الإنجليزي، بعد أكثر من 7 سنوات قضاها مع الجانرز، إبتداءا من فريق تحت 18 عام، وحتى تم تصعيده للفريق الأول.

شارك مع الفريق الأول للفريق اللندني في 149 مباراة من مختلف البطولات، سجل خلالهم 15 هدف وصنع 27، كما حصد معهم لقب كأس إنجلترا مره وحيده، ومرتان للسوبر الإنجليزي.

في البداية شارك أيوبي مع المرحل العمرية الصغيرة للمنتخب الإنجليزي، حتى منتخب تحت 18 عام، قبل ان يسجل مشاركته الأولى مع منتخب نيجيريا في أكتوبر 2015، وهو بسن 19 عام.

شارك أيوبي في جميع مباريات النسور في أمم أفريقيا، وسجل هدف أمام منتخب الكاميرون في دور الـ16، وحصل معهم على المركز الثالث، بعد التغلب على منتخب تونس.

هذا الصيف إنتقل أليكس من أرسنال الى فريق إيفرتون الإنجليزي مقابل 30 مليون يورو.

رامي بن سبعيني
رامي بن سبعيني

رامي بن سبعيني

الجزائري الدولي صاحب الـ24 عام، إنتقل هذا الصيف من نادي ستاد رين الفرنسي، الى نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، مقابل 8 مليون يورو، بعد 3 مواسم قضاها مع الفريق الفرنسي,

شارك مع النادي الفرنسي في 98 مباراة من مختلف البطولات، سجل خلالهم 3 أهداف وصنع 2.

مع المنتخب الجزائري، بطل أمم أفريقيا 2019، شارك الظهير الأيسر في 6 مباريات من أصل 7 لعبهم منتخب محاربي الصحراء.

الجدير بالذكر أن رامي يتشارك هذا المركز مع لاعب فوزي غلام ظهير نادي نابولي الإيطالي.

محمد النني
محمد النني

محمد النني

الدولي المصري صاحب الـ27 عام، ليه 75 مباراة دولية مع منتخب الفراعنة، سجل خلالهم 6 أهداف وصنع 7.

سجل هدف المنتخب المصري في نهائي أمم أفريقيا 2017، أمام منتخب الكاميرون صاحب لقب البطولة.

في نسخة 2019، شارك النني في جميع مباريات المنتخب المصري الـ4، قبل الخروج من منتخب جنوب أفريقيا في دور الـ16.

هذا الصيف، خرج النني معارا من فريق أرسنال الإنجليزي، الى فريق بشكتاش التركي، بعد أن ضعفة مشاركاته مع الفريق اللندني.

لاعب الوسط إنتقل من فريق بازل السويسري الى صفوف الجانرز في يناير 2016، وخلال ثلالث مواسم ونصف شارك مع الفريق اللندني في 89 مباراة، سجل هدفان، وصنع 8.

إسلام سليماني
إسلام سليماني

إسلام سليماني

المهاجم الجزائري صاحب الـ31 عام، إنتقل من فريق ليسر سيتي الإنجليزي، الى فريق موناكو الفرنسي، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

في الموسم الماضي الماضي خرج سليماني للإعارة أيضا الى فريق فنربخشة التركي، وقبلها لفريق نيوكاسل الإنجليزي، منذ أن إنضم الى فريق ليستر صيف 2016 قادما من فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي.

شارك إسلام مع ليستر في 46 مباراة طوال الثلاث سنوات، سجل خلالهم 13 هدف وصنع 7.

مع منتخب محاربي الصحراء، المتوج بلقب الأمم الأفريقية، شارك مهاجم موناكو في 3 مباريات من أصل 7، سجل خلالهم هدف، وصنع 2.

أدم وناس
أدم وناس

أدم وناس

الجناح الجزائري صاحب الـ22 عام، كان من نجوم منتخب محاربي الصحراء في البطولة الأفريقية، رغم مشاركته كبديل في أغلب المباريات، حيث شارك في 3 مباريات من أصل 7، سجل خلالهم 3 أهداف وصنع هدغ.

أنتقل أدم هذا الصيف من نادي نابولي الإيطالي، الى نادي نيس الفرنسي، لمدة موسم على سبيل الإعارة.

وكان وناس قد إنضم للنادي الإيطالي في صيف 2017، قادما من نادي بوردو الفرنسي، شارك خلال الموسمين مع نادي نابولي في 39 مباراة، أحرز 5 أهداف، وصنع هدف.

كلمات مفتاحية