تاريخ مواجهات اتلتيكو مدريد وبورتو في دوري ابطال اوروبا

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

يستقبل نادي أتلتيكو مدريد يوم الأربعاء القادم، نادي بورتو البرتغالي، على ملعب واندا ميتروبوليتانو في الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

بطل الدوري الإسباني، يأمل في استعادة قوته الأوروبية من جديد، وحصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخيه تحت قيادة مدربه التاريخي دييجو سيميوني.

الروخي بلانكوس في الموسم الماضي من دوري الأبطال عبر دور المجموعات كوصيف للمجموعة الأولى رفقة المتصدر بايرن ميونيخ، وودع البطولة من دور الـ 16 على يد نادي تشيلسي والذي توج بالبطولة في النهاية.

كما استعاد، أتلتيكو مدريد نادي نجمه الفرنسي أنطوان جريزمان بعد استعاراته من برشلونة، مع أحقية الشراء، في سوق الانتقالات الصيفية المنتهية، ليعود الفتى المدلل لسيميوني من جديد إلى قلاع الأتلتي.

تاريخ مواجهات اتلتيكو مدريد وبورتو في دوري ابطال اوروبا

تواجه نادي أتلتيكو مدريد مع نادي بورتو من قبل 6 مرات في دوري أبطال أوروبا، وحقق الاتلتي الفوز في مباراتين، كذلك فاز نادي بورتو مرتين، وأنتهت مباراتين بالتعادل أيضًا.

وسجل لاعبو الروخي بلانكوس في شباك بورتو 6 أهداف، بينما زار تنانين بورتو شباك أتلتيكو مدريد بـ 8 أهداف.

وتعود أول مواجهة بين الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2009.

يذكر أن أتلتيكو مدريد في المجموعة الثانية رفقة كل من ليفربول الإنجليزي، وإيه سي ميلان الإيطالي، وبورتو البرتغالي، في مجموعة ذات أسماء كبيرة وتنذر بمواجهات قوية.

احصل على تطبيق بالجول