تخطي هنري وتحطيم أسطورة شيرر.. 5 أرقام مذهلة لأجويرو في الدوري الإنجليزي

نجح النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، في تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) خلال الوقت الذي عاد فيه الفريق السماوي بلا رحمة إلى المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على أستون فيلا بنتيجة 6-1 على ملعب “فيلا بارك”.

وأصبح أجويرو، الآن هو أكثر لاعبا أجنبيا تسجيلا للأهداف، فضلاً عن تحقيقه رقما جديدا كأكثر اللاعبين تسجيلا للهاتريك في الدوري الإنجليزي الممتاز

افتتح رياض محرز التسجيل في الدقيقة 18 بهدف فردي جميل، قبل أن يضاعف التقدم المقدمة بعد ست دقائق فقط من سلسلة من الأخطاء الدفاعية التي أعطت الجزائري فرصة من مسافة قريبة انتهى بها بشكل قاطع.

وسجل السيتي الهدف الثالث بعد عشر دقائق عندما سدد أجويرو 20 كرة في الزاوية اليسرى العليا لإنهاء المباراة مع أقل من نصف ساعة من اللعب.

وتمكن أجويرو، من تحقيق العديد من الأرقام المميزة بالهاتريك الذى سجله في شباك أستون فيلا، جعل العديد من زملائه والموقع الرسمي للسيتي، بوصفه بالأسطورة عقب المباراة، وهو ما نرصده في السطور التالية..

أجويرو يعادل رقم لامبارد

تساوى أجويرو بثلاثيته في شباك استون فيلا، مع نجم تشيلسي السابق، ومدربهم. الحالي فرانك لامبارد،، برصيد 177 هدف في البريميرليج.

أجويرو يصبح رابع هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي

أصبح أجويرو الآن في المركز الرابع بقائمة هدافين الدوري الإنجليزي مع لامبارد برصيد 177 هدف، خلف كلا من:  آلان شيرر (260 هدف)، وواين روني (208 هدف)، واندي كول (187 هدف)، ليصبح على بعد 10 أهداف فقط من المركز الثالث.

أجويرو يتخطى رقم تييري هنري

مهاجم راقصي التانجو، نجح أيضا في تخطي رقم أسطورة أرسنال تييري هنري (175 هدف)، وأصبح أكثر  اللاعبين الأجانب تسجيلا للأهداف بـ 177 هدفا.

سجل فريد لأجويرو

وصل أجويرو إلى رقم أسطورة تشيلسي فرانك لامبارد بتسجيل 177 هدفا في 255 مباراة، بينما احتاج الدولي الإنجليزي السابق 606 مباراة للوصول لهذا الرقم.

أجويرو يكسر رقم شيرر ويتوج ملكا للهاتريك عبر تاريخ الدوري الإنجليزي

لم يكتفى أجويرو بكسر رقم هنري، ومعادلة أهداف لامبارد، حيث أصبح ملكا للثلاثيات ب12 هاتريك، متخطيا رقم آلان شيرر (11 هاتريك).

ودك مانشستر سيتي شباك مضيفه أستون فيلا بنتيجة 6-1، خلال اللقاء الذى أقيم بين الفريقين مساء الأحد، ضمن مباريات الجولة الـ22 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019-2020.

بهذا الفوز رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 47 نقطة احتل بها المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليج بفارق 14 نقطة عن ليفربول المتصدر، وللأخير مباراة إضافية، فيما تجمد رصيد أستون فيلا عند 21 نقطة في المركز الـ18.

تعليم حركات كرة قدم سهلة و جميلة
كلمات مفتاحية