تقرير – حقائق وأرقام مثيرة من الجولة الأولى للبريميرليج

أسدل الستار على منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في نسخة 2019 -2020 مساء اليوم الأحد.

و عرفت مباريات الأسبوع فوز ليفربول على نورويتش سيتي برباعية لهدف ، انتصار مانشستر سيتي الكاسح خارج قواعده على حساب وست هام بنتيجة 5 – صفر و تعادل شيفيلد يونايتد مع بورنموث بهدف لكل فريق.

و في نفس السياق فاز بيرنلي على ساوثهامبتون بثلاثية دون مقابل في حين تعادل ايفرتون مع كريستال بالاس سلبيا ، و خسر واتفورد في ميدانه من برايتون بثلاثية بينما قلب توتنهام تأخره أمام أستون فيلا بهدف إلى فوز بثلاثية.

و سحق مانشستر يونايتد ضيفه تشيلسي برباعية دون رد في حين تعادل ليستر سيتي مع وولفرهامبتون واندررز بدون أهداف ، كما فاز أرسنال بهدف يتيم على مضيفه نيوكاسل.

و عرفت مباريات الأسبوع الأول عدة حقائق و مفارقات نرصد أبرزها في التقرير التالي :

هدف من أول تسديدة

التقى ليفربول لأول مرة مع نورويتش سيتي منذ فوز فريق يورجن كلوب على نورويتش بنتيجة 5-4 في كارو رود في يناير 2016 عندما سجل آدم لالانا هدف الفوز المتأخر للريدز.

و عرفت مباراة ليفربول و نورويتش تسجيل تيمو بوكي هدفا في مرمى الريدز من أول تسديدة على المرمى و هو الأمر الذي فعله في آخر ثلاثة مباريات في الدوريات ، و فعلها مسبقا مع شالكة الألماني ، سيلتك الاسكتلندي ، بروندوبي و نورويتش مؤخرا.

تاسع افتتاح ناجح

و نجح السيتي بعد فوزه على وست هام بخماسية في تحقيق رقما مميزا حيث حقق الفريق الفوز في أول مباراة في الموسم التاسع تواليا في البريميرليج و هو رقم قياسي لم يحققه أي فريق من قبل.

هداف بالتخصص

و إلى توتنهام حيث سجل هاري كين هدفين في الفوز على أستون فيلا و بهما أصبح اللاعب مسجلا 6 أهداف في ستة مواجهة أمام الفيلانز بالبريميرليج بإجمالي أربعة اهداف في آخر مباراتين ضد أستون فيلا.

الثنائي الأصغر

و في فوز أرسنال على نيوكاسل ، عرف اللقاء مشاركة ريس نيلسون و جو ويلوك ليصبحا أصغر ثنائي يشارك في مباراة للجانرز منذ فبراير 1998 عندما لعب الثنائي ماتيو أبسون و باولو فيرناتزا ضد كريستال بالاس ، و بالطبع في هذا التاريخ لم يكن ثنائي اليوم ولد من الأساس.

عودة لستينات القرن الماضي

و نختتم التقرير بمباراة تشيلسي واليونايتد حيث يعتبر فوز الشياطين الحمر برباعية بيضاء هو الأعلى على حساب البلوز في مباراة رسمية منذ الفوز بنفس النتيجة في مارس 1965.

واتس اب أخبار بالجول
كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

إغلاق