حظوظ ريال مدريد وبرشلونة في بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا

تابعنا عبر :
Twitter

أقيمت صباح اليوم الجمعة قرعت دوري أبطال أوروبا والتى أسفرت عن مواجهة قوية في مباريات الأدور المقبلة من ربع النهائي حتى نهائي البطولة في مدينة لشبونة عاصمة دولة البرتغال.

ويستعرض لكم موقع بالجول دوت كوم في هذا التقرير حظوظ نادييا ريال مدريد وبرشلونة في بلوغ دور النهائي.

ريال مدريد والمهمة الأصعب

يبدو طريق نادي ريال مدريد ليس ممهد هذه السنة لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا حيث ينتظر مواجهة غاية في الصعوبة أمام مانشستر سيتي أحد أيام 7 أو 8 أغسطس القادم على ملعب الاتحاد في لقاء الإياب بعد السقوط المفأجي على ملعب سانتياجو برنابيو بهدفين مقابل هدف.

وفي حالة تمكن رجال المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان من عبور عقبة كتيبة بيب جوارديولا، سيكون أمامه مواجهة صعبة أمام الفائز من يوفنتوس وأولمبيك ليون، لكن تظل المواجهة التى تشغل رأس زيدان في الوقت الحالي هى مباراة الإياب أمام مانشستر سيتي، قبل النظر لمواجهات ربع النهائي ومن ثم النهائي التى قد تسفر عن كلاسيكو إسباني في حالة بلوغ الريال وبرشلونة لنصف نهائي البطولة، ما يعنى أن طريق الفريقين متقاطع ولن نشاهد نهائي الأبطال بصبغة الكلاسيكو الإسباني.

برشلونة والعبور من جرينتا جاتوزو

البرسا سيكون أمام لقاء مهم على ملعب الكامب نو ضد نادي نابولي، في إياب دور الـ 16، الفريق الكاتلوني سيدخل اللقاء معتمداً على عامل الأرض، وعلى تعادله في لقاء الذهاب بهدف لمثله ما يضمن له التأهل في حالة التعادل السلبي بقاعدة الهدف خارج الأرض.

لكن ما ينتظر برشلونة في ربع النهائي سيكون أكثر المباريات أهمية وصعوبة، بايرن ميونيخ الأقرب لعبور بوابة تشيلسي للدور ربع النهائي، العملاق البافاري فاز على تشيلسي بثلاثية دون رد على ملعب ستامفورد بريدج وسيستضيفه على آليانز آرينا في لقاء تحصيل حاصل على ما يبدو.

أقراْ أيضاً: نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا 2020.. مواجهات نارية مُحتملة في ربع ونصف النهائي

ويبدو أن بايرن ميونيخ هو أقوى منافس لبرشلونة وريال مدريد على بطاقة الوصول إلى نهائي ذات الآذنين، حيث كشف النادي الألماني عن نوايه بتحقيق دوري الأبطال هذا الموسم، ويتمتع بدفعه معنوية كبيرة بعد تحقيق الثنائية المحلية، بالإضافة إلى إنتهاء البوندسليجا منذ فترة ما يعطى اللاعبين فترة جيدة للراحة على عكس الضغوطات التى يتعرض له ريال مدريد وبرشلونة في سباق الليجا والذي سينتهي قبل مباريات إياب دور الـ 16 بحوالي 20 يوم.