أخبار الأهلي المصريأخبار كأس العالم 2022أهم الأخبار

خزينة الأهلي تنتعش بسبب تأهل المغرب إلى دور الــ 16 في كأس العالم 2022

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

خزينة الأهلي تنتعش بسبب تأهل المغرب إلى دور الــ 16 في كأس العالم 2022، تأهل منتخب المغرب إلى دور الــ 16 من كأس العالم قطر 2022، بعد انتصاره على منتخب كندا بنتيجة 2 – 1، لحكيم زياش، ويوسف النصيري، وسجل نايف أكرد هدف بالخطأ في مرماه لصالح كندا.

جاء هذا التأهل بعد احتلال أسود الأطلس صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط من انتصارين على كندا وبلجيكا، وتعادل مع كرواتيا في الجولة الأولى.

وليد الركراكي كان قد أعلن ضم بدر بانون إلى قائمة المغرب المشاركة في المونديال، ولكن بانون لم يشارك في أي مباراة من الثلاثة، ولكن رغم هذا ستنتعش خزينة النادي الأهلي المصري.و

تنص لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا “، على منح الأندية مبلغ 209 مليون دولار ضمن برنامج توزيع الأرباح على الأندية.

الأهلي سيحصل على مقابل مادي يصل لـ 110 ألف دولار، بعد صعود بانون أي ما يعادل 2 مليون و700 ألف جنيه مصري، صعود بانون مع منتخب المغرب إلى دور الـ16 سيمنح الأهلي المزيد من الأموال، حيث تنص اللوائح أيضًا على حصول النادي مقابل 10 آلاف دولار يوميًا، من تواجد اللاعب رفقة منتخب بلاده في كأس العالم.

بانون ليس وحده الذي سيستفاد منه الاهلي في كأس العالم، حيث سبقه الدولي التونسي علي معلول بعدما تواجد رفقة منتخب تونس في المونديال، وسيحصل الأهلي من فيفا على 180 ألف دولار، أي ما يعادل 4 مليون ونصف تقريبًا.

وكان منتخب تونس قد ودّع المونديال رغم انتصاره على فرنسا 1 – 0؛ وذلك بسبب فوز أستراليا على الدنمارك 1 – 0، لتحتل تونس المرتبة الثالثة في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P