دانيلو: ساري يشبه جوارديولا.. وهذا هو الاختلاف الوحيد

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

يرى البرازيلي دانيلو، لاعب يوفنتوس، أن مدربه الحالي ماوريسيو ساري، “يشبه إلى حد بعيد”، مدربه السابق في مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، في طريقة عمله، حتى لو كان الإيطالي “يمنح حرية أكبر للمبادرات الفردية”.

وانتقل دانيلو إلى البيانكونيري، الصيف الماضي في صفقة تبادلية مع مانشستر سيتي، كجزء من انتقال جواو كانسيلو إلى حامل لقب الدوري الإنجليزي.

وقال اللاعب البالغ من العمر 28 عاما لـ جلوبو سبورت: “تورينو مختلفة تمامًا عن مانشستر، الجماهير هنا أكثر شغفا، فهي تستقبلك دوما في الشارع أنا أحب ذلك، لأنه يأتي بمزيد من الدوافع”.

وتابع: “أنا أتعرف تدريجيا على المدينة وأشعر أنني بحالة جيدة. لقد أدركت بالفعل أن العمل هنا مذهل”.

وأوضح: “في مانشستر، لم يكن لدي سوى عدد قليل من الخيارات لتناول الطعام بشكل جيد، في إيطاليا غير ذلك، ثقافة الطهي غير عادية، يجب أن نكون حريصين على عدم زيادة الوزن!”.

وأضاف: “في الدوري الإنجليزي، كانت المباريات أكثر كثافة، وليس هناك مقارنة في إيطاليا، الأمور مختلفة، إنه أكثر تكتيكية وموضعية، ويجبرك على التفكير أكثر”.

وأردف: “ساري لديه أفكار حديثة، يحب أن يحافظ على خط دفاعي رفيع ويريد منا أن نحافظ على الكرة”.

واستمر في حديثه: “في هذا الصدد، لم يكن تغييرا كبيرا بالنسبة لي وأشعر بالراحة التامة، ساري وجوارديولا متشابهان للغاية من نواحي كثيرة، لا سيما في أسلوبهما الدقيق في التكتيكات والحركة”.

وزاد: “إنهم يدرسون خصومهم والتحركات اللازمة للتنبؤ بكل موقف، لقد كان كل شيء ميكانيكيا للغاية في السيتي، حيث كان يعمل في كل خطوة وكل شبر، ساري، من ناحية أخرى، أكثر مرونة بعض الشيء، حيث يمنح حرية أكبر”.

واختتم لاعب السيليساو: “على أي حال، فإن نماذجهما هي نفسها وتستغرق وقتًا لتعتاد عليها، استغرق الأمر عامين مع جوارديولا، وأعتقد أن يوفنتوس هذا على الرغم من عدم وجودي معهم لفترة طويلة، في حالة جيدة ويسير على الطريق الصحيح”.

احصل على تطبيق بالجول