رئيس الفيفا ينفي ما يُثار حول دوري السوبر ليج

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

نفى جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا الحالي، التكهنات المُثارة مؤخراً حول موقفه من الأندية الـ 12 المؤسسة في الدوري الأوروبي الممتاز.

أعلن إنفانتينو خلال مؤتمر صحفي مقام اليوم، عن بدء مشروع بحثي يستكشف جدوى إقامة كل عامين بدلاً من أربعة، ثم يدافع عن نفسه من الإتهامات بأنه يدعم الدوري الأوروبي الممتاز الفاشل.

بعد إتهامه بدعم الأندية الـ 12 المشاركة، أشار إنفانتينو إلى مشواره مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مشيرًا إلى أن مشاريع مماثلة قد تمت مناقشتها بالفعل خلال تلك السنوات.

وأوضح إنفانتينو: “بهذا النوع من التكهنات، عليك أن ترى أصل تلك الشائعات، فقد كان معروفًا أن مثل هذا المشروع كان قيد الإعداد”.

وأكمل: “فـ عندما كنت في الفيفا، كان هناك بالفعل مشروع مماثل، ولكن تم تصحيحه”.

وواصل: “في الفيفا، لدينا التزام بالتحدث إلى الجميع، لكننا لسنا وراء الدوري الممتاز، في يناير وقعت بيانًا يوضح ما كنا نعتقده، كان الإنفصال عن بعض الأندية واضحًا للغاية لفترة طويلة، والسوبر ليج هو شيء يقف ضده الفيفا”.

وأثناء توضيح موقفه من الدوري الأوروبي الممتاز، إتهم البعض إنفانتينو بالنفاق، بالنظر إلى حقيقة أنه دافع عن تنسيق كأس العالم للأندية الجديد تمامًا، والذي يُتهم أيضًا بأنه مشروع غسيل للأموال وليس مشروعًا رياضيًا.

مع ذلك ، صرح إنفانتينو بذكاء أن المنظمة ككل منفتحة على الأفكار حول البطولات الجديدة.

احصل على تطبيق بالجول