رسمياً: البدء في عملية التصويت لجائزة الكرة الذهبية 2015

تابعنا عبر :
Twitter

تم وبشكل رسمي البدء في التصويت لاختيار القائمة النهائية المصغرة المكونة من ثلاثة لاعبين لحصد جائزة الكرة الذهبية لعام 2015 والتي سيتم تسليمها يوم 21 يناير المقبل في زيوريخ السويسرية.

حيث أكدت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية أن اكثر من 208 صحفي بجانب مدربي وقادة المنتخبات سيملكون حق التصويت علي القائمة النهائية من بين 23 لاعب.

و تضم القائمة ستة لاعبين من برشلونة وهم (ميسي وسواريز، نيمار، برافو، انيستا وراكيتيتش) بجانب خمسة لاعبين من ريال مدريد (رونالدو، كريستيانو رونالدو، بنزيمة، كروس وجيمس).

ستغلق عملية التصويت يوم 20 نوفمبر القادم قبل 10 أيام كاملة من الاعلان الرسمي عن الثلاثي النهائي المرشح لجائزة الكرة الذهبية، ولكن إذا لم تتجاوز عملية التصويت ثلثي نسبة الاوصوات من اللاعبين والفنين والصحفيين سيتم تمديد عملية التصويت لمدة أسبوع آخر وستغلق في 27 من نوفمبر من أجل ضمان انتخابات نزيهة.

معلومات هامة عن عملية التصويت:

1- تغلق عملية التصويت منتصف ليلة 27 نوفمبر القادم

2- يختار كل ناخب ثلاثة أسماء وتوزع عملية النقاط بينهم كالآتي: اللاعب الأول يحصل علي خمسة نقاط، فيما يحصل اللاعب الثاني علي ثلاثة نقاط فيما يحصل اللاعب الثالث علي نقطة واحدة.

3- عملية فرز الأصوات تسير من خلال النظام الإلكتروني للرقابة.

4- سيتم إعطاء الجائزة للمرشح الذي سيحصل على أعلى نسبة من الأصوات.

5- في حالة تعادل عملية التصويت بين اثنين من اللاعبين سيتم منح الجائزة للاعب الاكثر حصولاً علي النقاط الخمسة اي اللاعب الذي جاء كثيراً في المرتبة الاولي في اختيارات المدربين والصحفيين.

كلمات مفتاحية