رسمياً: تعيين البلجيكي بول مديراً فنياً للمنتخب الأردني

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

الأردن

 

الأتحاد الأردني لكرة القدم – اعلن اتحاد كرة القدم تعاقده رسميا مع البلجيكي بول بوت ليصبح مديرا فينا للمنتخب الوطني اعتبارا من الاول من تمور القادم وبعقد مدته عام واحد .

 

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدتها الهيئة التنفيذية للاتحاد اليوم برئاسة سمو الامير علي بن الحسين  حيث وجه سموه والهيئة النتفيذية الشكر والتقدير للجهاز الفني الوطني بقيادة المدرب احمد عبد القادر والذي ينتهي عقده مع نهاية الشهر الجاري .

 

وبعد ذلك اسمتع سموه والهيئة التنفيذية  لعرض تفصيلي من المدرب بول والذي تضمن  مسيرته كمدرب في العديد من المحطات التي عمل فيها في بلجيكا وافريقيا وما حققه مع الاندية والمنتخبات التي عمل فيها.

 

وبعد ذلك عقدت الهيئة التنفيذية جلسة مغقله تم من خلالها بحث كافة التفاصيل المتعلقة بالمدير الفني قبل ان يتم الموافقة على التعاقد رسميا معه وبحيث يبدا عقده مع بداية تموز القادم ولمدة عام .

 

وفي حديثه للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم عبر بول عن فخره واعتزازه  لقيادة المنتخب الوطني كاحد افضل المنتخبات في قارة اسيا مؤكدا بانه لمس حجم الاهتمام الكبير الذي تحظى به كرة القدم عامة والمنتخب الوطني على وجه الخصوص من سمو الامير علي بن الحسين وهو ما سيضعه تحت مسؤولية كبيرة من اجل تحقيق طموحات اسرة الكرة الاردنية في المشوار الطويل بالتصفيات المزدوجه المؤهله لنهائيات كاس العالم ونهائيات كاس اسيا .

 

واضاف بول ” ساعمل لاول مرة بقارة اسيا بعد ان عملت لسنوات طويلة في قارة افريقيا وادرك الفارق في العمل لانه في النهاية عمل احترافي بالدرجة الاسياسية وعمل يتعلق بكرةالقدم الحديثة .

 

واكد بول بانه سيعمل بكل انفتاح مع منظومة الكرة الاردنية وفي مقدمتها الاندية والاعلام  وسوف استمع للجميع بروح المسؤولية المشتركة من خلال منطلقات العمل الاحترافي والذي يعود بالفائده على اسرة الكرة الاردنية وسوف يتابع المدير الفني الجديد مباراة المنتخب الوطني مع منتخب ترنداد وتباجو والتي ستقام يوم غد الثلاثاء قبل ان يغادر الى بلجيكا يوم الاربعاء ثم يعود من جديد بداية الشهر المقبل

 

الاسم : بول بوت
الجنسية : بلجيكي
تاريخ الميلاد : 26/5/1956
تسلسل في تدريب العديد من فرق الاندية  البلجيكية  منذ ان بدا مسيرته مع التدريب عام  1991 واستمر لسنوات طويلة .
 في عام 2007 -2008  توجه نحو القارة الافريقية  حيث عمل في موسم 2007 -2008  مديرا فنيا لنادي ستلايت الغيني وحصل معه على مركز الوصيف ببطولة الدوري وبلغ مع الفريق المباراة النهائية لبطولة الكاس وهو ما أهل الفريق  للمشاركة بدوري ابطال افريقيا ومضى معه لمراحل متقدمه من البطولة
في موسم 2009-2010 اصبح المدير الفني لمنتخب غامبيا وكلفه الاتحاد الغامبي بالاشراف  في نفس الوقت على منتخب الشباب وقادهم للظفر بكاس بطولة افريقيا لاول مرة بتاريخ البطولة وهو ما اهله ايضا للظهور بنهائيات كاس العالم للشباب .
في موسم 2012 وحتى شباط 2015  عمل  مديرا فنيا  لمنتخب بوركينا فاسو وحقق معه العديد من النتائج الفنية الايجابية واهمها التاهل لنهائيات كاس افريقيا 2015  وبفضل تلك النتائج تم اختياره كافضل مدرب في افريقيا عام 2013
وخلال مشواره حصل على العديد من الجوائز والاوسمه حيث حاصل على جائزة افضل مدرب للدوري البلجيكي الاول لعام 2003-2004  وتم تكريمه من قبل رئيس جمهورية غامبيا وفاز بجائزة شخصية العام في بوركينا فاسو ووسام الاستحاق
*يحمل  شهادة التدريب العليا  UEFA Pro 2002