ريدناب: مستقبلي مع الأردن بيد الأمير علي

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أبو زمع يساعدني كثيراً وأتوقع له مستقبل كبير

ترجمة وتحرير: أحمد الملاح

أجرى لاعب المنتخب الأسترالي المعتزل روبي سلاتر حواراً صحفياً مع مدربه السابق في وست هام يونايتد الإنجليزي هاري ريدناب الذي يشغل حالياً منصب المدير الفني في منتخبنا الوطني الأردني.

وتحدث ريدناب خلال المقابلة عن انضمامه مؤخراً إلى المنتخب الأردني والمباراة المصيرية التي تجمع الأخير مع المنتخب الأسترالي في سيدني الثلاثاء القادم ضمن منافسات الجولة الأخيرة للدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

وجاءت المقابلة على النحو التالي:

كيف حصلت على فرصة التدريب المنتخب الأردني ؟

ريدناب : لقد تكلمت مع الأمير علي قبل ستة أشهر ، هو رجل لطيف ويحب كرة القدم بجنون ، تحدثت معه مجدداً بعد ذلك عبر الهاتف وسألني عن رأيي في تدريب المنتخب الأردني ، وافقت على الفور وكنت سعيداً للغاية لخوض هذه المهمة لمدة مباراتين ، بعد يوم واحد من هذه المكالمة تحدث معي رئيس ديربي كاونتي حول رغبته في تعييني مستشاراً لفريقه حتى نهاية الموسم الحالي، أصبح لدي مهمتين كبيرتين في وقت واحد ، لقد تأخرت عن الانضمام إلى المنتخب الأردني بسبب حضوري مباراة ديربي كاونتي أمام نوتنغهام فورست ، لذلك كانت لدينا أيام قليلة للتحضير والتعرف على اللاعبين قبل مباراة بنغلاديش.

كيف وجدت المنتخب الأردني في أول مباراة ضد بنغلاديش ؟

ريدناب : اللاعبون قدموا أداء جيد للغاية ، لكن لنكون صادقين ، بنغلاديش ليس من المنتخبات القوية ، ولكن وضع فريقي بخير ، لم أكن أعرف الكثير عن المنتخب الأردني ، لكنه أفضل بكثير مما توقعت.

ماذا تعرف عن المنتخب الأسترالي ؟

ريدناب : لقد جمعت بعض المعلومات عن منتخب أستراليا ، بعض الناس نصحوني بإراحة جميع لاعبينا حتى يكونوا في كامل جاهزيتهم امام أستراليا ، لكني قلت لهم لا أريد الخسارة أمام بنغلادش ، علينا أن لا نقلق من المباراة القادمة.

ماذا سيحصل اذا لم تقود الأردن إلى الدور القادم من تصفيات المونديال ؟ هل ستبقى معهم؟

حسناً ، الأمر متروك للأمير علي ، إذا أراد لي البقاء سأكون في غاية السعادة ، لقد كانت لي بعض الأيام الجميلة جداً في الأردن ، نحن نعتمد اعتماداً كبيراً على اللاعبين الشباب ، وهناك في الجهاز الفني مدرب شاب يدعى عبدالله أبو زمع الذي لعب الكثير من المباريات مع الأردن ويعرف اللاعبين جيداً ، لقد ساعدني جداً في التدريبات للتواصل مع اللاعبين فهو يتكلم الإنجليزية ويساعدني في التواصل مع اللاعبين الذي لا يجيدون الإنجليزية . أبو زمع سيأتي إلى إنجلترا ليقضي بعض الوقت هنا ، أنا متأكد أن لديه مستقبل كبير في عالم التدريب.

احصل على تطبيق بالجول