رينارد: لسنا مطالبين بإنجاز في كأس العالم.. نتواجد في مجموعة بها ميسي وليفاندوفسكي

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أكد هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي، أن السعودية دولة كرة قدم حقيقية وليس كما يعتقدوا في أوروبا وأنها تختلف عن باقي البلدان العربية.

وقال رينارد في تصريحات عبر صحيفة “lefigaro” الفرنسية: “في الرياض وجدة تبلغ سعة الملاعب 60 ألف متفرج، نتلقى دعمًا هائلًا من الجماهير، نظرتنا للسعودية في أوروبا خاطئة، كرة القدم هنا رائعة”.

وأضاف: “نقول في أوروبا المال السبب نعم!، لكن هناك الكثير من الأسباب الأخرى، فالسعودية دولة كرة قدم حقيقية، ليس منذ الأمس فقط، إنما منذ زمن، فهي لا تشبه غيرها من البلدان العربية الأخرى، فهنا جميع اللاعبين ولدوا في السعودية ولا يوجد تجنيس”.

وبسؤاله أفضل اللاعبين في المنتخب السعودي،أجاب: “أنا دائما أعطي أهمية أكبر للمجموعة، لكن إذا أردنا ذكر المميزين، فهما اثنان، سلمان الفرج وهو يشبه (تياجو موتا)، فهو يسدد بالقدم اليسرى بطريقة استثنائية، وكذلك الجناح (سالم الدوسري)، فهو قادر على إحداث الفارق لصالح الفريق”.

وعن المنافسة في كأس العالم،أكد المدرب الفرنسي: “من الرائع أن نخوض المونديال في مجموعة يوجد بها الأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، نريد أن نلعب ضد الأفضل، حتى لو كان الأمر صعبًا، فالجميل في كرة القدم، أن كل شيء ممكن”.

وأتم حديثه: “ليس لنا أهداف معينة، فالأمير محمد بن سلمان أخبرنا أنه لا يوجد ضغوطات علينا، فقط علينا أن نظهر صورة جيدة عن الكرة السعودية، وهو أمر مثالي وواقعي، وفي الوقت نفسه لا يعني أننا لا نحاول أن نصل بعيدًا، بل على العكس، علينا أن نعمل على تحقيق شيء جيد”.

ويتواجد المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة بكأس العالم والتي تضم كلاً من الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات كأس العالم 2022 بقطر، 20 نوفمبر وتنتهي 18 ديسمبر.

احصل على تطبيق بالجول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى