ريو فرديناند يكشف سر بقاء كريستيانو رونالدو على القمة

حمل تطبيق بالجول على موبايلك

تحدث المدافع السابق لمانشستر يونايتد ريو فرديناند عن ما يساعد كريستيانو رونالدو على البقاء بين أفضل اللاعبين في العالم في سن الـ 34.

لعب الثنائي معاً في مانشستر يونايتد بين عامي 2003 و 2009 وقال فرديناند: إن سر بقاء رونالدو في القمة هو الفريق الذي استخدمه البرتغالي وهو ما أبقاه على أعلى مستوى، وعلى قدم المساواة مع ليونيل ميسي.

بالنسبة لرونالدو، الذي يبلغ من العمر 34 عامًا الآن، والذي ما يزال في القمة وكان حد أفضل الاعبين في العالم منذ أكثر من عقد. كان أول شخص رأيته يستثمر في فريق، ذهبت حول منزله ورأيت حوالي 10 أشخاص في غرفته الأمامية قلت، “من هم هؤلاء الناس؟ ما الذي يحدث؟”

قال رونالدو: “هذا الطاهي، و هذا طبيب العلاج الطبيعي، وهذا طبيبي وهذا هو مدربي الشخصي.

وقال المدافع، الذي وقع مع يونايتد قادماً من ليدز في عام 2002 : “إن أمثال رونالدو وليبرون جيمس لاعب كرة السلة الأمريكي، يظلون في قمة رياضتهم بسبب تفانيهم في العمل.

وأضاف: “كانا على الطريق الصحيح. لقد استثمر كلاهما أموالاً ضخمة في تكوين الفريق المناسب من حوله ليكون جسمه وعقله في أعلى مستويات الاداء”.

وشدد: “أعتقد أنه إذا قدمت نصيحة للاعبين الشباب، فسأقول “إن كان لديك الموارد فاستثمر في نفسك مثل ذلك.”

كان فرديناند يعيد التأكيد على النقطة التي أثارها مع بي بي سي في يونيو 2018 حيث شبه منزل رونالدو بـ “الكرنفال” بسبب كمية الأشخاص، الذين يقومون بالتجول فيه.

فرديناند يرى أن العقلية هي مفتاح كل شيء وهي من جعلت كريستيانو رونالدو ، يحافظ على هذا المستوى طوال السنوات الماضية، وسر حصوله على خمس كرات ذهبية ، والفوز بكل هذه الجوائز التي حصل عليها.

ويقول لاعب اليونايتد: “لتحقيق ذلك، فأنت بحاجة إلى عقلية معينة، والقيادة، والتصميم لمحاولة التحسن، هذا ما يجعله مميزًا.

وتخطى رونالدو نجم يوفنتوس حالياً وأيقونة ريال مدريد والمرشح للبالون دور، مؤخرًا 700 هدف في مسيرته المهنية.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

إغلاق