سانشيز يقود تشيلي لربع نهائي كوبا أمريكا (فيديو)

تابعنا عبر :
Twitter

تأهل منتخب تشيلي إلى الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا، بعد تغلبه على الإكوادور بهدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي أقيم بين المنتخبين، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بالبطولة التي تقام حاليًا بالبرازيل حتى 7 يوليو المقبل.

الفوز الثاني على التوالي منح “حامل لقب البطولة” النقطة السادسة ليضمن تأهله للدور التالي، ويصبح ثاني المتأهلين لدور الثمانية بعد المنتخب الكولومبي متصدر المجموعة الثانية، أما منتخب الإكوادور فقد اقترب من الخروج مبكرًا من البطولة بعد تلقيه الهزيمة الثانية.

وفرض منتخب تشيلي أفضليته منذ الدقائق الاولى للقاء، حيث تقدم بالهدف الأول عن طريق خوسيه فوينزاليدا في الدقيقة الـ8، قبل أن يتمكن إينير فالنسيا من تسجيل هدف التعادل للإكوادور في الدقيقة 26 من ركلة جزاء، وينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي الشوط الثاني استعاد منتخب تشيلي تقدمه مرة أخرى في الدقيقة 51 عن طريق نجم مانشستر يونايتد أليكسيس سانشيز، وحافظ لاعبو الفريق الاحمر على تقدمهم حتى صافرة النهائية.

بهذه النتيجة رفع منتخب تشيلي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بفارق نقطتين عن منتخب أوروجواي صاحب المركز الثاني بـ4 نقاط، وتأتي اليابان في المركز الثالث بنقطة وحيدة، فيما تتذيل الإكوادور المجموعة بلا نقاط.

وتختتم مساء اليوم السبت، منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات للبطولة، بمواجهتين في نفس التوقيت (9:00 م) بين البرازيل وبيرو، وأيضًا فنزويلا وبوليفيا.

كلمات مفتاحية