صراع خماسي على الكرة الذهبية

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

بدأ السباق على جائزة الكرة الذهبية 2021 بعد أن تم إصدار القائمة المختصرة المكونة من 30 لاعباً منذ وقت ليس ببعيد.

سينتهي العد التنازلي في 29 نوفمبر، عندما يقام حفل توزيع الجوائز في باريس، عاصمة فرنسا.

صراع خماسي على الكرة الذهبية

صراع خماسي على الكرة الذهبية

بعد هيمنة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو لسنوات عديدة، بصرف النظر عن عام 2018 عندما فاز لوكا مودريتش بالجائزة، يرى هذا العام العديد من المرشحين جديرين بالحصول على الجائزة.

من هم اللاعبون الذين لديهم أفضل فرصة للتتويج بلقب أفضل لاعب كرة قدم في العالم؟

بنزيما

كريم بنزيما
كريم بنزيما

يبرز كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد كأحد المرشحين المفضلين لهذا العام، حيث وضع الفرنسي فريقه على ظهره وواصل مستواه الجيد منذ رحيل كريستيانو رونالدو عن ملعب سانتياجو برنابيو.

اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا في أذهان الجميع حاليًا بعد هدفه الرائع لفرنسا ضد إسبانيا في نهائي دوري الأمم يوم الأحد الماضي، عندما تعادل قبل أن يسجل كيليان مبابي هدف فوز فرنسا بالبطولة.

قد يكون بنزيما أول فرنسي يفوز باللقب منذ زين الدين زيدان في عام 1998.

ميسي

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

اللاعب الذي فاز بالكأس أكثر من أي شخص آخر، بإجمالي ستة كرات ذهبية، ليونيل ميسي هو أيضًا حامل آخر كرة ذهبية.

على الرغم من أن برشلونة ليس في أفضل وقت من تاريخهم في الوقت الحالي، النادي الذي تركه ميسي في الصيف، إلا أن الأرجنتيني أضاف كأس ملك إسبانيا وكأس جائزة بيتشيشي إلى مجموعته في عام 2021. ثم فاز بكأس كوبا أمريكا مع الأرجنتين في الصيف.

ليس هناك من ينكر ما يقدمه ميسي من إبداع، حتى في سن الرابعة والثلاثين، لذلك فهو دائمًا مرشح.

ليفاندوفسكي

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

ينظر الكثيرون إلى نجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي على أنه الفائز الجدير بجائزة الكرة الذهبية 2020، وللأسف، تم إلغاء الجائزة في ذلك العام بسبب جائحة كورونا وبالتالي لم يفز أحد، لكن لا شك أن اللاعب الدولي البولندي سيرغب في الحصول على الجتئزة مرة واحدة وإلى الأبد.

مع 48 هدفاً في 40 مباراة الموسم الماضي، بما في ذلك 41 هدف في 29 مباراة بالدوري، يعتبر ليفاندوفسكي أحد أكثر المهاجمين تألقاً في العالم الآن ويبرز كواحد من المرشحين.

جورجينيو

جورجينيو
جورجينيو

جورجينيو الإيطالي نجم نادي تشيلسي هو لاعب الوسط الوحيد الأقرب للفوز بالجائزة، وهو حدث نادر في هذا اليوم وهذا العصر، لكن هذا جورجينيو في موسم 2021 كان أكثر نجاحًا من أي شخص آخر.

فاز جورجينيو ببطولة أوروبا 2020 مع إيطاليا بعد شهرين من فوزه بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، كل ذلك قبل إضافة كأس السوبر الأوروبي ، وهو الآن يتربع على قمة الدوري الإنجليزي الممتاز مع البلوز.

بعد أن فاز بالفعل بجائزة UEFA لأفضل لاعب في العام هذا العام ، فإن جورجينيو هو اللاعب الذي يجب الانتباه إليه هذا العام، حيث يتفق الكثيرون على أنه المرشح الأوفر حظًا.

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

رونالدو لا يمكن أبدا أن يحسب خارج السباق.

في سن 36 عامًا، لم يظهر كريستيانو رونالدو أي علامة على تراجع في مستواه، بعد أن عاد مؤخرًا إلى مانشستر يونايتد، حيث سجل بالفعل خمسة أهداف في مبارياته الست الأولى.

مع حصوله على خمس جوائز بالون دور بالفعل ، أولها جاء في عام 2008، قبل 13 عامًا، لا يمكن احتساب كريستيانو رونالدو أبدًا كغير مرشح للجائزة.

احصل على تطبيق بالجول