صندوق أسود قد يمنع عملية الاستحواذ السعودي على نيوكاسل يونايتد

تابعنا عبر :
Twitter

أشارت صحيفة الصن الانجليزية على وجود إحباط قد خيّمَ على صفقة استحواذ الصندوق السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد الانجليزي.

حيث ذكرت الصحيفة أن الصندوق الأسود (تقصد جهاز بي اوت كيو) والبالغ قيمته 80 جنيه إسترليني فقط قد يؤدي الى إفساد استحواذ الأمير محمد بن سلمان على النادي الانجليزي والبالغ بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني.

وأكدت الصحيفة أن الإستياء السعودي جاء بعد إتهامات بمشاركة السعودية في القرصنة التي حدثت على قنوات بي ان سبورت وغيرها من القنوات المشفرة في فترة سابقة أدت لجعل رابطة الدوري الانجليزي تحقق بما يسمى بسرقة الحقوق عبر جهاز BeoutQ.

وقالت الصن أن هذا الصندوق الأسود يسمح لمستخدمية بمشاهدة قنوات مشفرة وبشكل غير قانوني مثل: Sky و BBC و Netflix و Amazon بالإضافة إلى مباريات الدوري الممتاز.

وعلى ما يبدو فأن الضغوط تتزايد، حيث طلب أحد النواب الحكومة الإنجليزية بعقد “جلسة أدلة” حول القرصنة السعودية للرياضة البريطانية.

في وقت سابق، تلقت رابطة الدوري الانجليزي أدلة جديدة يُزعم أنها لها صلة واضحة بين الدولة السعودية وخدمة التلفزيون التي تبث الأحداث الرياضية بشكل غير قانوني وبشكل مجاني.

وحث النائب “جايلز واتنغ” وهو عضو محافظ في لجنة الثقافة والثقافة والإعلام والرياضة، اللجنة المختارة على التحقيق في قضية beoutQ بالسعودية وطلب من الحكومة اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد صناديق القرصنة السعودية إن ثبت ذلك فقط!

كلمات مفتاحية