عاجل – أتلتيكو مدريد يعلن وجود حالتين إيجابيتين لفيروس كورونا قبل السفر إلى لشبونة

تابعنا عبر :
Twitter

اكتشف نادي أتلتيكو مدريد بعد ظهر اليوم الأحد أن اثنين من أفراد البعثة التي كانت ستغادر إلى لشبونة يوم غد الاثنين يحملون نتيجة إيجابية في لختبارات فيروس كورونا الذي تم إرساله قبل تدريب أمس السبت.

بعد تعريض الشخصين المصابين للعزل، قام نادي أتلتيكو مدريد بتنشيط البروتوكول الصحي في هذه الحالات.

وأفاد بيان النادي عبر موقعه الرسمي: “أمس السبت، 8 أغسطس ، خضع جميع أعضاء الفريق الأول المغادرين إلى لشبونة لاختبارات PCR  كما هو مطلوب بموجب بروتوكول اليويفا للمشاركة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا”.

وأضاف: “ومن بين النتائج المعروفة اليوم، ظهرت حالتين إيجابيتين، وتم عزلها في منازلهم، تم إبلاغ السلطات الصحية الإسبانية والبرتغالية، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، والاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ، والاتحاد البرتغالي والمجلس الأعلى للرياضة. بروتوكول العمل لهذه الحالات تم تفعيله”.

وواصل: “الأمر الذي يتطلب إجراء اختبارات PCR جديدة على الفريق الأول وأعضاء البعثة الاستكشافية إلى لشبونة وأقرب المخالطين للحالات الإيجابية، مما يعني حدوث تغييرات في جداول التدريب، وفي خطة السفر و الإقامة في العاصمة البرتغالية، سيقوم النادي بتنسيق الجداول الجديدة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وبمجرد أن يكون هناك خطة جديدة سيتم الإعلان عنها”.

وأتم البيان: “بسرية الحالات المصابة بفيروس كورونا إحترامًا للخصوصية”.

يذكر أن أتلتيكو مدريد يواجه نادي لايبزيج الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الخميس القادم على ملعب خوسيه الفالادي بالبرتغال.