عاجل ورسمياً – الأهلي يُعلن تقدمه بشكوى ضد حكم مُباراته أمام صنداونز

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أعلن النادي الأهلي، صباح اليوم الأحد، عن تقدمه بشكوى رسمية إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القد، ضد حكم مُباراته أمام صنداونز في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ونجح المارد الأحمر في تكرار سيناريو النسخة الماضية من البطولة، وتحقيق الفوز أمام صنداونز بهدفين نظيفين على ملعبه، ليُسهل مُهمة مُباراة الإياب ويضع قدماً في نصف نهائي دوري الأبطال.

وشهدت المُباراة جدلاً تحكيمياً في عدة قرارات، ربما أبرزها مطالبة الأهلي بركلة جزاء ضد دينيس أونيانجو حارس الضيوف، على محمد شريف مهاجم الأحمر، قبل أسبوع من مواجهة الإياب في جنوب إفريقيا.

وأعلن النادي الأهلي في بياناً رسمياً على موقعه جاء فيه: “تقدم النادي اليوم بشكوى عاجلة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد الحكم السنغالي ماجيتي نداي الذي ارتكب العديد من الأخطاء الواضحة أثرت على نتيجة مباراة الذهاب في دور الثمانية لدوري الأبطال بين الأهلي وصن داونز والتي جرت مساء أمس بملعب “الأهلي we السلام”.

وواصل: “وذكر النادي في شكواه بعض الأخطاء التي ارتكبها الحكم منها ضربة الجزاء التي لم يحتسبها لمهاجم الأهلي «محمد شريف» والتي كان يستوجب مع احتسابها طرد حارس مرمى صن داونز الذي استخدم القوة المفرطة ضد لاعب الأهلي داخل منطقة الجزاء”.

وأكمل البيان: “كما أشار الأهلي في ذات الشكوى إلى عدم قيام حكم المباراة بتوفير الحماية الكافية للاعبي الأهلي الذين تعرضوا للعنف من لاعبي صن داونز، ولم يشهر لهم الحكم السنغالي البطاقة الصفراء إلا مرة واحدة.. في المقابل قام الحكم بإشهار البطاقة الصفراء للاعبي الأهلي ثلاث مرات. واحدة منها للمدافع «بدر بانون» قبل مرور 20 دقيقة من زمن المباراة؛ بدعوى تعمده إضاعة الوقت، وهو أمر يتنافى مع المنطق؛ لأنه من غير المعقول أن يقوم لاعب بإضاعة الوقت في هذا التوقيت من زمن المباراة”.

وأوضح: “وأكد الأهلي في شكواه للاتحاد الإفريقي أن الحكام يرتكبون أخطاء مؤثرة في هذه الأدوار الإقصائية. وهو ما يترتب عليها ضياع جهود منظومة عمل بالكامل، وإهدار ملايين من الدولارات تقوم الأندية بإنفاقها على شراء لاعبين والتعاقد مع أجهزة فنية. فضلًا عن عناء السفر الذي تتعرض له الفرق بين دول القارة المختلفة.. وفي ختام شكواه أكد النادي على ثقته الكاملة في عدالة الـ «كاف» والحفاظ على حقوق كل الأندية وحرصه على نجاح المسابقة، وطالب بتفعيل أكثر لمراقبة أداء الحكام لتفادي مثل هذه الأخطاء”.

وأتم: “كما طالب بضرورة تطبيق تقنية الـ«VAR» في المباريات المقبلة لتوفير المزيد من العدالة بين الفرق المتنافسة. لاسيما أن الأهلي كان يتمنى الاستعانة بحكم الفيديو المساعد الـ«VAR» مع بداية دور المجموعات خاصة أن المسابقات الإفريقية التي يعتز النادي بالمشاركة فيها مع أشقائه لا تقل عن المنافسات الأوربية”.

احصل على تطبيق بالجول