العام الأسوأ.. ماذا حدث للكرة المصرية في 2022؟

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

ماذا حدث للكرة المصرية في 2022؟، أوشك عام 2022 على الإنتهاء، وبالتأكيد هذا العام يعتبر من أسوأ الأعوام للكرة المصرية إلا لم يكن الأسوأ لمصر على الصعيد الرياضي.

خسارة منتخب مصر الأول نهائي كأس أمم إفريقيا بالكاميرون

في شهر فبراير وتحديدًا في الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية، منتخب مصر قدم بطولة استثنائية صعد كثاني مجموعته التي كانت تضم نيجيريا، غينيا بيساو، السودان، ولعب مع منتخب الكوت ديفوار في دور الــ 16 وانتصر بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي.

دور الــ 8 لعب مع منتخب المغرب وفاز بثنائية لهدف، أحرزهم محمد صلاح، ومحمود حسن تريزيجيه، ثم في النصف نهائي لعب مع الكاميرون وفاز بركلات الترجيح.

النهائي أمام السنغال، انتهت الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي، وفي ركلات الترجيح خسر المنتخب المصري هذه المرة وخسرت مصر بطولة أمم إفريقيا.

عدم تأهل منتخب مصر الأول لكأس العالم قطر 2022

في شهر مارس وبعد أن أوقعت القرعة منتخب مصر في مواجهة السنغال من جديد ولكن هذه المرة في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، الذهاب كان في مصر وانتهى بهدف محمد صلاح، لقاء الإياب في السنغال وكما نعلم جميعًا ماذا حدث قبل المباراة، وانتصرت السنغال بهدف نظيف لبولاي ديا.

احتكمنا بركلات الترجيح، محمد صلاح، وأحمد سيد زيزو أهدروا أول ركلتين، بالمقابل خاليدو كوليبالي، وساليو سيسيه أهدروا أول ركلتين، ثم سجل إسماعيلا سار للسنغال، وعمرو السولية لمصر، ثم سجل ساديو ماني الركلة الأخيرة بعد إهدار مصطفى محمد، ليتأهل المنتخب السنغالي بعد فوزه على المنتخب المصري بركلات الترجيح إلى كأس العالم قطر 2022.

خسارة نهائي كأس أمم إفريقيا للكرة الشاطئية

خسرنا من السنغال من جديد وبركلات الترجيح أيضاً، هذه المرة ليست في كرة القدم بل في الكرة الشاطئية، وبعد التأهل للنهائي ومواجهة السنغال خسرنا البطولة على يد السنغال بركلات الترجيح.

عدم التأهل لكأس أمم إفريقيا و كأس العالم تحت 17 عام

منذ ساعات انتهى لقاء مصر والمغرب تحت 17 عام ببطلوة شمال إفريقيا المقامة في الجزائر، بانتصار المغرب 2 – 1، ليفشل منتخب مصر في التأهل، وبذلك فشل في التأهل لكأس العالم وكأس أمم إفريقيا تحت 17 عام.

وإجماليًا فهذا العام من أسوأ أعوام مصر في الرياضية، لنأمل ألا يتكرر مجدداً وأن تكون الأعوام القادمة كلها انتصارات، ذكرنا في التقرير السابق كل الأمور المتعلقة بمنتخب مصر ولكن الأندية المصرية كان لها نصيب في هذا العام من الحظ السيء.

فـ الأهلي خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا من الوداد، والزمالك خسر بطولة كأس سوبر لوسيل من الهلال السعودي.

احصل على تطبيق بالجول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى