غرور ميتشو.. 4 أسباب أدت لسقوط الزمالك أمام جينيراسيون

تيليجرام أخبار بالجول

فاجأ الزمالك جماهيره أمس السبت، بسقوطه أمام فريقي جينيراسيون فوت السنغالي بنتيجة 2-1، في ذهاب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019-2020.

وكان الفريق الأبيض قريبا من الخسارة بهدفين دون رد، لولا الهدف الذي سجله مصطفى محمد والذي جاء من رأسية بذل فيها المهاجم الشاب مجهودا كبيرا.

خسارة الزمالك أمام بطل السنغال بالطبع مفاجئة حتى وإن كانت خارج الديار، أو على أرضية ملعي سيئة، خاصة أن هناك أسباب أخرى أدت إلى تلك النتيجة، وهو ما يرصده “بالجول” في السطور التالية..

غرور ميتشو

قام الصربي ميلوتين سريدويفيتش ميتشو المدير الفني للزمالك باجراء تعديلات عديدة في تشكيل الفريق، حيث دفع بالحارس محمد أبو جبل، بدلا من الحارس الأساسي محمد عواد، والغائب منذ فترة محمد عنتر، على حساب شيكابالا، فضلا عن تواجد عبد الله جمعة في مركز الجناح أمام محمد عبد الشافي، أشرف بن شرقي، واعتمد على المهاجم عمر السعيد، على حساب مصطفى محمد.

الزمالك

فكرة التدوير التي اتبعها ميتشو في تلك المباراة بالطبع كانت مهمة لكنها تمت بشكل مبالغ فيه ودون تدقيق، خاصة أنها أثرت على التناغم الهجومي للفريق، وأنها تأتي أيضا قبل أيام من مواجهة قوية أمام الغريم التقليدي الأهلي في السوبر المصري، يوم الجمعة المقبل.

الفوز بالكأس

ظهر لاعبو الزمالك في اللقاء خاصة الشوط الأول وكأنهم يخوضون مباراة ودية، دون أي تحضيرات نفسية وبدا عليهم أنهم مازالو يعيشون حالة الاحتفال بعد الفوز ببطولة كأس مصر.

ويأتي ذلك تكرار لما حديث مع الفريق الأبيض في الموسم الماضي بعد الفوز ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، بخسارة الفريق لأكثر من مباراة في الدوري بعد أيام من التتويج.

الزمالك
الزمالك

الرطوبة والسفر

يقول مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ان هناك حملة على فريقة تستهدف النيل من معنوياته، لكنه أشار إلى أن الخسارة أمام جينيراسيون قد تكون الرطوبة المرتفعة من أهم أسبابها.

وتابع: “ايضا ملعب المباراة كان سئ للغاية، فضلا عن رحلة السفر الطويلة جدا، لكنه يرى أن فريقه قريب من التأهل خاصة أنه يحتاج للفوز بهدف واحد فقط للتأهل إلى دور الـ16 بالبطولة”.

أخطاء الدفاع

وقع مدافعي الزمالك في أخطاء ساذجة أسفر عن هدفين لفريق جينيراسيون فوت، فضلا عن بعض الفرص الضائعة التي لم يستغلها أصحاب الأرض.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

إغلاق