فلورنتينو بيريز يعسى لتكوين بطولة أوروبية جديدة

تابعنا عبر :
Twitter

أفادت تقارير أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز أجرى محادثات مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جياني إنفانتينو ومسؤولين من بعض الأندية التي تصنف كنخبة في أوروبا لتبادل أفكاره حول منافسة مستقبلية محتملة.

كانت هناك شائعات منذ بعض الوقت بأن دوري أبطال أوروبا قد يواجه إصلاحًا كاملاً من 2024 سيكون من 32 فريقًا في أربع مجموعات.

لكن وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز “الأمريكية”، يسعى بيريز إلى إقامة منافسة منفصلة تمامًا تتألف فقط من أغني أندية في العالم بعيداً عن أي تعديل في دوري الأبطال.

ووفقًا لمصادر قريبة من المناقشات، يريد بيريز تقسيم 20 فريقًا ، تتكون من أكبر خمس بطولات في أوروبا، وهي الدوريات الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والألمانية والفرنسية.

لكن هذا الاقتراح من المحتمل أن يخضع لمقدار هائل من النقد والتدقيق، مع احتمال أن تعاني الأندية الأصغر حجمًا نتيجة لذلك التغير حيث من المتوقع أن تكون هذه البطولة بديلة لدوري أبطال أوروبا و الدوري الأوروبي.

ويُعتقد أن بيريز أجرى محادثات مع إنفانتينو في زيوريخ، حيث يوجد مقر الفيفا.

لمح إنفانتينو مؤخرًا بالتغييرات الكبيرة التي طرأت على كرة القدم  في بيان أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”: “المهمة القانونية للفيفا هي تطوير كرة القدم على مستوى عالمي، ويشمل ذلك صياغة الخطط ومفاهيم المنافسة”.

وأضاف: “نريد أن تنمو الأندية الأوروبية ، لأن هذا أمر جيد لكرة القدم العالمية، ولكن في الوقت نفسه نريد أن نرى أندية من خارج أوروبا تنمو كذلك حتى يتمكنوا يومًا ما من التنافس مع الأندية الأوروبية”.