فينيسيوس محصن من الإصابات!

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

كان موسم 2021/22 هو موسم وصول فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد، إلى أكبر مستوياته حتى الآن مع بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

كريم بنزيمة نجم ريال مدريد  وضع فينيسيوس في قائمة أفضل خمسة لاعبين في العالم قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وساهم فينيسيوس في حصد اللقب بهدفه الـ 22 هذا الموسم.

كما أرسل الجناح البرازيلي 20 تمريرة حاسمة، بما في ذلك الفوز بـ 5 ركلات جزاء، ليحقق القفزة التي كان ريال مدريد ينتظرها منذ وصوله إلى ملعب سانتياجو برنابيو في 2018.

فينيسيوس محصن من الإصابات!

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

كان فينيسيوس اللاعب الأكثر ظهورًا في موسم 2021/22 لريال مدريد بـ  مرة52، وهو رقم لا يضاهيه سوى تيبو كورتوا.

كان ثالث أكبر عدد بداية (47)، وحقق انتصارات أكثر من أي لاعب آخر (37، مثل حارس المرمى البلجيكي) ، ومرة ​​أخرى جاء في المركز الثالث في دقائق (4272).

لا تعكس هذه الأرقام تأثير فينيسيوس في الفريق فحسب، بل تعكس أيضًا عاملًا آخر ربما لم يلاحظه أحد: البرازيلي محصن عمليًا من الإصابة.

منذ أن لعب مع ريال مدريد، عانى اللاعب الشاب من الإصابة مرة واحدة فقط، عندما أصيب بتمزق في أربطة كاحله الأيمن في مباراة دوري أبطال أوروبا ضد أياكس، والتي كانت أول إقصاء لريال مدريد في أوروبا منذ أربع سنوات.

بصرف النظر عن هذا الحادث، الذي أبقاه على الهامش لمدة شهرين، عانى فينيسيوس فقط من مشكلة معوية (غاب على آثرها في مباراة واحدة) وفيروس كورونا ( وغاب مباراتان، الموسم الماضي) منذ 2018.

وكان غيابه الوحيد أمام غرناطة بسبب الإيقاف.

بالنظر إلى الوراء، لم يتعرض فينيسيوس لإصابة في العضلات منذ التوقيع مع النادي، مما يعني أنه قد مرت أربع سنوات دون أن يعاني من المشاكل التي تعذب الكثير من اللاعبين.

قوته هي عامل آخر يفسر لماذا، في عمر 21 عامًا فقط، لعب بالفعل ما لا يقل عن 170 مباراة مع ريال مدريد، أي بمعدل أكثر من 42 مباراة في الموسم الواحد.

هذا على الرغم من حقيقة أنه أصبح لاعبًا أساسيًا فقط في التشكيلة الأساسية للفريق في موسم 2020/21.

تجديد عقده في المستقبل هو الخطوة المنطقية في تطور اللاعب الذي قطع شوطا طويلا ومتعرجا في السنوات الأربع منذ وصوله إلى ريال مدريد.

احصل على تطبيق بالجول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى