كالشيو ميركاتو: صفقة إيكاردي تنتهك لوائح الاتحاد الدولي

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

تم سابقاً تسريب وثيقة بخصوص انتقال مهاجم إنتر ميلان السابق ماورو ايكاردي لنادي باريس سان جيرمان، ليقوم الفيفا بعد ذلك بإعلانه أن تلك الصفقة تنتهك لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويتورط بذلك النادي الفرنسي في عقوبة مالية لتعاقده مع إيكاردي.

وأشار موقع “كالشيو ميركاتو”، إلى أن الصفقة تضمنت انتهاكا للمادة 18 من لوائح الاتحاد الدولي، الخاصة بتأثير طرف ثالث على سوق الانتقالات، وهو ما انتشر مؤخرا بشأن حظر انتقال إيكاردي لأي نادي إيطالي.

ولفت الموقع إلى أن الإجراء الذي سيطبق على النادي الباريسي سيكون بتغريمه مثلما حدث في صفقة انتقال اللاعب المغربي مهدي بنعطية بين يوفنتوس والدحيل القطري، لأن النادي الفرنسي لم يبلغ النظام الإلكتروني لقيد اللاعبين TMS بالبند السادس في عقد إيكاردي.

ويشير ذلك البند إلى أن إيكاردي، انتقل من إنتر إلى سان جيرمان على سبيل الإعارة، وأن النادي الباريس فعل بند شرائه نهائيا في يونيو 2020، مقابل 50 مليون يورو بالإضافة إلى 22 مليون يورو المكافآت.

إلا أن هناك بندا أخفاه النادي الفرنسي، وهو أن إنتر ميلان اشترط عليه دفع 15 مليون يورو إضافية، إذا انتقل المهاجم الأرجنتيني لفريق إيطالي آخر في صيف 2020.

احصل على تطبيق بالجول