كريستيانو رونالدو.. العمر مجرد رقم!

تيليجرام أخبار بالجول

العمر مجرد رقم ، مقولة تنطبق تمام الانطباق على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي الحالي و نجم ريال مدريد الاسباني السابق في الوقت الحالي.

رونالدو زار شباك ليتوانيا مع منتخب بلاده مساء الثلاثاء في تصفيات بطولة الأمم الأوروبية ” يورو 2020 ” ليقود منتخب بلاده لفوز عريض بخماسية لهدف علما بأنه سجل 4 أهداف في اللقاء ” سوبر هاتريك”.

و بغض الطرف عن قوة المنافس من عدمه فإن رونالدو يثبت أنه ماكينة أهداف لا تعرف التوقف كلما مر عليه الزمن.

صاروخ ماديرا لعب 123 مباراة قبل أن يبلغ عامه الـ 31 و نجح خلال هذه المباريات في تسجيل 55 هدفا في مختلف المسابقات مع منتخب بلاده.

و بعد الـ 31 ، دافع كريستيانو عن ألوان سيلساو أوروبا في 37 مباراة و سجل 38 هدفا بمعدل أعلى بكثير يتجاوز الهدف في كل 90 دقيقة.

إنجازات رونالدو و ألقابه في كرة القدم

الكرة الذهبية

فاز كريستيانو بخمسة ألقاب للكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم حيث نال الجائزة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في 2008 قبل أن يحصدها مع الريال أربع مرات في أعوام 2013 ، 2014 ، 2016 و 2017.

أفضل لاعب في أوروبا

حصل على الجائزة أربع مرات حيث فعلها لأول مرة في 2008 مع اليونايتد قبل أن يحصل عليها في ثلاثة مناسبات مع الريال في أعوام 2014 ، 2016 و 2017.

لاعب العام

و نال رونالدو لقب لاعب العام في فريقه مرتين ، في مانشستر يونايتد موسم 2007 -2008 و مع يوفنتوس في الموسم الماضي.

ألقاب جماعية

نال لقب دوري الأمم الأوروبية ، و بطولة الأمم الأوروبية مع البرتغال فضلا عن الفوز بخمس ألقاب في دوري ابطال أوروبا ، واحدة مع اليونايتد و 4 مع ريال مدريد.

و توج كريستيانو مع مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي 3 مرات ، و لقب كأس الاتحاد الإنجليزي مرة و نسختين من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية قبل أن يقف على منصة التتويج مع ريال مدريد في الدوري مرتين ، الكأس مرتين و كأس السوبر الاسباني مرتين أيضا.

و مع يوفنتوس نال اللاعب لقب الدوري الإيطالي و كأس السوبر الإيطالي ، فضلا عن تتويجه بـ 4 ألقاب من كأس العالم للأندية واحدة مع اليونايتد و 3 مع ريال مدريد.

و نال كريستيانو مع فريقه السابق سبورتنج لشبونة البرتغالي لقب كأس السوبر البرتغالي فضلا عن فوزه بكأس السوبر الإنجليزي مرتين رفقة مانشستر يونايتد.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة

إغلاق