fbpx

كيف يفكر ليفربول في سوق الانتقالات الشتوية 2021

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

يمر ليفربول بفترة سيئة خلال الفترة الماضية، خاصة مع عدم تدعيم صفوف الفريق بصورة كبيرة في سوق الانتقالات الصيفية الماضي، والإكتفاء بضم العناصر الشابة، بالإضافة للتوقيع مع تياجو ألكانتار قادمًا من بايرن ميونيخ الألماني و البرتغالي دييجو جوتا من ولفرهامبتون الإنجليزي، وأخيرًا اليوناني كونستانتينوس تسيميكاس ظهير أيسر أولمبياكوس.

لكن كيف يفكر يورجن كلوب لحل مشاكل فريقه، وهل سيتحرك في سوق الانتقالات الشتوية، أملًا في تصحيح المسار، ومواصلة المنافسة على بطولة الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

كتيبة يورجن كلوب قد تكون مكتملة العناصر، خاصة العناصر الأساسية، لكن قائمة بدلاء الفريق، ليست بنفس قوة الأساسيين مما يعنى أن الفريق بحاجة لتدعيم قوي من أجل المستقبل، لكن مع سياسية النادي في شراء اللاعبين، وسوء الأوضاع المالية بسبب فيروس كورونا، فقد يكتفى الريدز بضم مدافع في سوق الانتقالات الجارية، وسد باقي الثغرات بالمخضرم جيمس ميلنر.

كتيبة الألماني يورجن كلوب بحاجة لمدافعين أقوياء وليس مدافعاً وحيداً، خاصة مع الإصابات المتكررة لكل من جويل ماتيب، وجو جوميز، لذلك الفريق بحاجة لمدافع قوي بجوار الهولندي فيرجل فان دايك، الذى يغيب أيضًا بسبب الإصابة.

ويتواجد في مفكرة كلوب 4 أسماء دفاعية يأمل في ضم أحدهم خلال الأسبوع الجارى من أجل تقوية الخط الخلفي للفريق، والعودة إلى المسار الصحيح.

صفقات ليفربول المحتملة في سوق الانتقالات الشتوية 2021

أوزان كاباك – شالكه

أوزان كاباك - شالكه
أوزان كاباك – شالكه

يعد المدافع التركى أوزان كاباك أحد المدافعين الشباب الواعدين، والذي يوجد في مفكرة العديد من الأندية الأوروبية مثل توتنهام هوتسبير، وإيه سي ميلان، وليفربول، وميلان، وقد يكون أحد الحلول التى يلجأ له كلوب لحل مشكلة الغيابات في الصف الخلفي خاصة أن اللاعب البالغ 20 عامًا قد يكلف الريدز حوالى 25 مليون يورو لإنتدابه بشكل نهائي، لكن ما قد يصعب ضمه هو أن عقده لا يزال ممتدًا إلى 2024، كما أن فريق شالكه يعانى من أجل البقاء في البوندسليجا هذا الموسم، مما قد يجعل النادي يرفض التفريط في أحد عناصره الأساسية.

دايوت أوباميكانو – لايبزيج

دايوت أوباميكانو - لايبزيج
دايوت أوباميكانو – لايبزيج

دايوت أوباميكانو هو حلم للعديد من الأندية الكبرى، حيث يتواجد اللاعب على القائمة المختصرة لكل من ريال مدريد، ومانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ، وبالطبع ليفربول، المدافع الفرنسي صاحب الـ 22 عامًا، قد يكون هو الحل المثالي لملء الفراغ الذى تركه فان دايك، فكيف ستكون ثنائيتهما في دفاع أبطال الدوري الإنجليزي.

أوباميكانو مدافع لايبزيج يملك شرطًا جزائيًا يقدر بـ 40 مليون جنيه إسترليني، ما قد يجعل الريدز يتحرك لضمه، خاصة أن اللاعب تقدر قيمته التسويقية بـ 70 جنيه إسترليني، وقيمة الشرط الجزائي تلغى في نهاية شهر يونيو القادم، ويحتاج وقته ليفربول التفاوض مع النادي الألماني، لضم أوباميكانو، الذى سيكلف أكثر بكثير من 40 مليون جنيه إسترليني حينها.

بن وايت – برايتون

بن وايت - برايتون
بن وايت – برايتون

بن وايت البالغ من العمر 23 عامًا، لا يتواجد في مفكرة الريدز فقط، بل هو هدف الأندية الستة الكبار في إنجلترا، خاصة، بعد أدائه الكبير مع ليدز يونايتد ومساهمته في تأهل الفريق إلى البريميرليج، وبعد ذلك ما قدمه مع برايتون بعد عودته من الإعارة، وسبق أن حدد برايتون، مبلغ 35 مليون جنيه إسترليني للتخلى عن لاعبه في الصيف الماضي، لصالح ليفربول.

ميريح ديميرال – يوفنتوس

ميريح ديميرال - يوفنتوس
ميريح ديميرال – يوفنتوس

يرغب النجم التركي ميريح ديميرال الرحيل عن يوفنتوس بحثًا عن المزيد من دقائق اللعب، من أجل الانضمام إلى قائمة منتخبه الوطني في بطولة كأس أمم أوروبا 2020، والتي ستقام صيف 2021 بسبب جائحة كورونا.

ديميرال المنضم إلى يوفنتوس في صيف 2019 قادمًا من ساسولو ظهر بشكل متقطع مع البيانكونيري، لهذا يرغب الشاب البالغ من العمر 22 عامًا البحث عن نادي جديد، ويتواجد اللعب على القائمة المختصرة لكل من بايرن ميونيخ، وريال مدريد، توتنهام هوتسبير، وأرسنال، وأتلتيكو مدريد، وليستر سيتي أيضًا.

يوفنتوس لا يمانع في رحيل لاعبه خاصة مع إعتماد المدرب بيرلو على ثنائية دي ليخت وبونوتشي، وحدد يوفنتوس من قبل 45 مليون جنيه إسترليني للموافقة على رحيل لاعبه التركي.