ليفربول يتوج بالسوبر الأوروبي على حساب تشيلسي

حمل تطبيق بالجول على موبايلك

حصد ليفربول لقب السوبر الأوروبي، بعد تغلبه على نظيره تشيلسي في مباراة مثيرة بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية، خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين، مساء الأربعاء، على ملعب “فودافون بارك” 5-4 بإسطنبول.

Image

واضطر ليفربول وتشيلسي إلى اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية، لحسم بطل السوبر الأوروبي، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بينهما، قبل ان يحسم رجال يورجن كلوب الأمور لصالحهم بتألق الحارس أدريان.

أحداث المباراة

تمكن تشيلسي بقيادة مدربه فرانك لامبارد، من إنهاء الشوط الأول متقدما بهدف دون رد، سجله المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو في الدقيقة 36.

هدف البلوز جاء من هجمة تم تنفيذها بشكل متقن بعد عدد من التمريرات التي انتهت بتمريرة أخيرة رائعة من كريستيان بوليسيتش لجيرو الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة بنجاح في شباك حارس الريدز أدريان.

ودفع يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول بروبرتو فيرمينو، مع بداية الشوط الثاني، والذي تمكن بعد مرور 3 دقائق فقط من صناعة هدف التعادل لساديو ماني.

تراجع لاعبو تشيلسي بعد تعادل ليفربول الذي فرض سيطرته على الكرة، وتمكن كيبا حارس الفريق اللندني من انقاذ فريقه من هدف نحقق بعد تصديه لهجمة مزدوجة بتسديدتين لمحمد صلاح، وفيرجيل فان دايك في الدقيقة 75.

وتحسن أداء تشيلسي في الدقائق العشرة الأخيرة وسجل ماسون ماونت هدفا في الدقيقة 84 قبل أن يتم إلغائه بداعي التسلل، لكن الوقت الأصلي  انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق ويتجه الحسم للوقت الإضافي من شوطين.

Image

كلمات مفتاحية