ليونيل ميسي 33 عاماً، عيد ميلاد أسطورة الرقم 10

تابعنا عبر :
Twitter

يحتفل اليوم الأربعاء الموافق 24 من يونيو 2020، نجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة، ليونيل ميسي، بعيد ميلاده الـ 33 في ظل مسيره أسطورية كلاعب كرة قدم، فيما لا شك بأنه أحد أفضل لاعبي القرن بشهادة الجميع، فيما يعتبره البعض بأنه الأفضل عبر التاريخ.

تمكن الليو من تحقيق جميع الألقاب المتاحة مع برشلونة مثل (دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني، كأس إسبانيا، السوبر الأوروبي، السوبر الإسباني، كأس العالم للأندية).

عيد ميلاد ميسي
عيد ميلاد ميسي

حيث يعتبر ليونيل ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة الإسباني، والهداف التاريخي أيضاً للدوري الإسباني “الليغا”، كذلك بالإضافة لكونه الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني.

ميسي مع المنتخب الأرجنتيني

ما يفتقده ميسي مع منتخبه هو تحقيق الألقاب، حيث أنه لم يحقق أي بطولة كبير مثل كوبا أمريكا أو كأس العالم، ولكنه فاز بذهبية الألعاب الأولمبية عام 2008 بالصين، بالإضافة لتتويجه بكأس العالم للشباب عام 2005.
إستطاع ميسي أن يحصد العديد من الجوائز الفردية بكونه أول لاعب في التاريخ يحقق الكرة الذهبية في خمسة مناسبات، بالإضافة لفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا ثلاثة مرات، كذلك الحذاء الذهبي الأوروبي “6” مرات.

قد يهمك: تعرف على أشهر ألقاب ومُسميات لاعبي كرة القدم

يُلقب ميسي بالعديد من الأسماء وأبرزها كلمة “GOAT”، التي ظهرت كوسم على “تويتر” قبل عامين ونصف من الآن عبر الحساب الرسمي لبرشلونة، احتفالاً بأي هدف يسجله ميسي، وهو ما يعني “الأفضل على مر التاريخ”.

كلمات مفتاحية