مؤتمر توخيل: علينا أن نؤمن بأنفسنا من أجل حجز مقعداً في نهائي دوري الأبطال

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

شدد توماس توخيل، المُدير الفني لفريق تشيلسي، أن لاعبيه عليهم أن يؤمنوا بأنفسهم وقدراتهم من أجل حجز مقعداً في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويستعد فريق تشيلسي لمُواجهة نظيره الإسباني فريق ريال مدريد مساء غداً الأربعاء على ملعب ستامفورد بريدج، في إطار مُنافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي قبل المُباراة: “مازالت أؤمن بأننا كنا قادرين على حسم التأهل من مُباراة الذهاب”.

وإنتهت مُباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق.

وتابع: “الآن حظينا على راحة لمُدة 3 أيام وعلينا الحفاظ على الشراسة لمدة 90 دقيقة اخرى منأجل حجز مقعداً في نهائي دوري الأبطال”.

وواصل: “شعور جيد أننا نحظى بتشكيلة شبه كاملة وجاهزة تماماً، فالجميع جاهز لمُباراة ريال مدريد بإستثناء كوفاسيتش فهو خارج القائمة”.

وأضاف: “نصف نهائي دوري الأبطال كل شئ مفتوح فيه، فعلينا أن نؤمن غداً بأنفسنا وقدراتنا على حسم اللقاء لصالحنا، وإلا لا فائدة من لعب المُباراة، إن لم تثق بنفسك فليس لديك أي فرصة”.

وبسؤاله، في إسبانيا يقولون أنك ستلعب بطريقة 2-3-5 قال: “ربما نلعب 2-3-5 مجدداً وربما نلعب 3-3-4، انا لا أؤمن بطريقة اللعب لكن بأسلوب اللعب خصوصاً عندما تلعب ضد ريال مدريد، السؤال هل سنحظى بالشجاعة الكافية؟

هل سيبدأ فيرنر أساسياً غداً أمام الملكي قال: “ما زال لدينا حصة تدريبية أخيرة الليلة، وبعد ذلك سنُقرر”.

وأضاف: “الجميع يرغب أن يسجل وتيمو واحد منهم لكن عليك أن تتقبل ان المهاجم أحياناً يهدر الفرص، أثق بلاعبي فريقي غدً، الجميع يجب أن يتحمل مسؤولية تسجيل الأهداف”.

درس مُباراة الذهاب: “ما تعلمناه أننا نستحق التواجد في نصف النهائي واللعب بهذا المستوى وعلينا أن نؤمن بأنفسنا”.

هل سيبدأ راموس المُباراة: “لا أعلم لكنه سيكون له تأثير كبير عليهم، هو قائد أنجح فريق في أخر 10 سنوات، أعتقد أنه سيبدأ وعلينا أن نكون جاهزين، لا يجب أن نشغل أذهاننا به”.

وأتبع: “التحدي أن ننسى النتيجة، سوف نحضر للمباراة بطريقتنا، لا أعلم أي طريقة أخرى، إن كنا في أفضل حالاتنا فسوف نرغب بالفوز، هنا في تشيلسي المطلب دائما هو الفوز”.

وعن كانتي قال: “لقد حلمت بالحصول على نجولو كانتى مع الأندية التي كنت أدربها فالماضي والآن الحلم تحقق بتدريبه، هو اللاعب الذي يجب عليك أن تمتلكه لكي تحقق الألقاب”.

دوري أبطال أوروبا تعتبر الكأس المقدسة في تشيلسي قال توخيل: “لم أشعر بذلك منذ وصولي لكن ما شعرت به أن هذا النادي موجود للفوز فقط، لم أشعر فقط أن هدفنا هو الفوز بلقب هذه البطولة فحسب، نحن ندخل كل مباراة للفوز”.

وبسؤاله هل ستقوم بتغييرات عن تشكيل مُباراة الذهاب رد قائلاً: “وهل زيدان معك؟ أود مساعدتك بالإجابة عليك لكنني لن أمنحك أي تلميحات، لدي العديد من الأفكار داخل عقلي لكنني قديم في المهنة كفاية وكل شئ يمكن ان يتغير وفقا لاخر حصة تدريبية”.