ماذا قدم رونالدو عندما يواجه ميسي؟

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

ماذا قدم رونالدو عندما يواجه ميسي؟ ينتظر عشاق الساحرة المستديرة اللقاء المرتقب اليوم، بين نادي باريس سان جيرمان أمام نجوم فريقي الهلال والنصر، في إطار بطولة كأس موسم الرياض الودية، المُشرف على تنظيمها المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

موعد مباراة باريس سان جيرمان أمام الهلال والنصر في كأس موسم الرياض

ويحتضن فعاليات المباراة الودية ملعب الملك فهد الدولي بالرياض العاصمة، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وبشكل خاص، يترقب جماهير كرة القدم من كل بقاع الأرض المُحبين لأسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، ونجم البرتغال كريستيانو رونالدو المنضم حديثًا لصفوف النصر، تلك المواجهة النارية بين اللاعبان الأكثر تنافسًا في العالم.

وشهدت كرة القدم لمدة 15 عامًا منافسة شرسة بين الدون والليو على جميع المستويات، وقد تعتبر هذة المباراة هي الأخيرة بينهما بعد أن جمعهما اَخر لقاء في ديسمبر عام 2020.

ماذا قدم رونالدو عندما يواجه ميسي؟

تعود أولى مباريات أسطورتين كرة القدم ميسي وكريستيانو إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2007-2008، بين فريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة الإسباني.

انطلقت شرارة المنافسة بينهما عندما انتقل لاعب النصر السعودي الحالي إلى صفوف ريال مدريد في 2009-2010، وصولًا إلى اَخر مواجهة بين الغريمين في ديسمبر 2020 على صدر كريستيانو شعار يوفنتوس الإيطالي، بينما ميسي بقميص البارسا، وذلك في إطار منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، إنتهت بثلاثية نظيفة للسيدة العجوز.

وعلى صعيد متصل، جمعت 36 مباراة بين راقص التانجو ونجم البرتغال، ونجح رونالدو في الفوز أمام ميسي بواقع 11 مرة بينما خسر 16 لقاء وحسم التعادل نتيجة 9 مواجهات.

في تلك المواجهات، نجح صاروخ ماديرا في إحراز 21 هدفًا بمعدل (0.54) هدف في المباراة الواحدة، واكتفى بتقديم تمريرة حاسمة واحدة، في المقابل استطاع البرغوث الأرجنتيني في تسجيل 22 هدفًا، بمعدل (0.63) هدف في كل لقاء، وساهم في صناعة 12 تمريرة حاسمة.

وعلى مستوى مباريات “الكلاسيكو” بين ريال مدريد وبرشلونة التقيا في 30 مناسبة، أحرز خلالهم البرتغالي 18 هدفًا وتمريرة حاسمة واحدة لصالح الميرنجي، بينما سجل ميسي للبلوجرانا 20 هدفًا، بالإضافة إلى 11 تمريرة حاسمة.

وحضّرت بينهما أيضًا منافسات الحصول على جائزة الكرة الذهبية “البالون دور”، حيث ظفر بها كريستيانو رونالدو بواقع خمس مرات، فيما فاز بها غريمه الأزلي ليونيل ميسي سبع مرات.

احصل على تطبيق بالجول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى