ماركا يكشف عن مدى أهمية كاراسكو بالنسبة لـ أتلتيكو مدريد

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

إذا كان هناك ما يجعل يانيك كاراسكو يبرز مع أتلتيكو مدريد، فهو أن الجناح البلجيكي يوصل تمريرات حاسمة في معظم المباريات ذات الحساسية والتي يشارك فيها.

بعد أن أمضى عامين في فريق داليان ييفانج الصيني، عاد كاراسكو إلى أتلتيكو مدريد في يناير الماضي وكان هذا الموسم أحد أفضل اللاعبين أداءً.

ومع اقتراب المباريات الأربع الحاسمة في الليجا، بدءًا من الرحلة إلى الكامب نو لمواجهة برشلونة، فإن كاراسكو مطلوب الآن أكثر من أي وقت مضى إذا كان أتلتيكو سيحرز اللقب.

كاراسكو ذو دور جوهري للنادي الأتليتي

كان كاراسكو جزءًا من الفريق عندما وصلوا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في ميلان عام 2015/2016، وكان كذلك هو اللاعب الذي غير مسار مباراة الإياب في نصف النهائي ضد بايرن ميونيخ.

بعد الخسارة 1-0 في إسبانيا، تقدم بايرن ميونيخ عبر تشابي ألونسو في الشوط الأول من المباراة في ميونيخ، لكن كاراسكو خرج من مقاعد البدلاء في الشوط الأول ليمنح فريقه دفعة قوية.

وفي النهاية خسر الأتليتي بنتيجة 2-1 لكنه تأهل للنهائي بفارق الأهداف خارج أرضه، حيث أرسل دييجو سيميوني كاراسكو وسجل هدف التعادل في وقت متأخر ونقل المباراة إلى الوقت الإضافي، قبل أن يفوز ريال مدريد بركلات الترجيح.

دفعة إلى الأمام

في الموسم التالي، سجل كاراسكو 14 هدف في جميع المسابقات وقدم بعض العروض التي لا تُنسى، مثل تلك التي فاز بها فريقه على بايرن ميونيخ في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على ملعب فيسنتي كالديرون.

وأحرز كاراسكو هدف أتليتيكو الوحيد ليحقق الفوز 1-0 في الموسم الذي شهد إقصائه على يد ريال مدريد في نصف النهائي.

مباراة ودية في الكامب نو بعد فترة الإغلاق

في الموسم الماضي، كان الدولي البلجيكي أحد أفضل اللاعبين أداءً في أتليتيكو بعد استئناف الليجا في الصيف بعد الإغلاق القسري بسبب تداعيات كوفيد-19.

وجاء أحد أفضل عروضه في الكامب نو، حيث حصل على ركلتي جزاء، من زميله شاول نيجيز ليتعادل مع برشلونة 2/2.

هدف متألق ضد برشلونة

في موسم تعرض فيه للإصابات وكوفيد-19 والعديد من التغييرات في المركز، سجل كاراسكو أحد أفضل أهدافه كلاعب في أتلتيكو على ملعب واندا متروبوليتانو ضد برشلونة ليمنح فريقه فوزًا صعبًا بهدف دون رد.

وبدأ يزداد تألق كاراسكو في مباريات الأتليتي الخمس الأخيرة، حيث سجل ثلاثة أهداف ومرر أربع تمريرات حاسمة.