مانشستر سيتي عقدة باريس بدوري الابطال.. تعرف على تاريخ المواجهات

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

بعد أن أسفرت قرعة مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021 – 2022 وضمت المجموعة الأولى كلاً من العملاقين مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان، ويعد مانشستر سيتي عقدة باريس بدوري الابطال.

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وباريس بدوري الأبطال

وقد إلتقى كلاً من مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في أربع مواجهات فقط في دوري أبطال أوروبا، واستطاع مان سيتي أن يحقق الإنتصار في ثلاث مواجهات بينما المواجهة الرابعة قد إنتهت بالتعادل بين الفريقانـ ولم يستطع الفريق الفرنسي تحقيق الفوز من قبل على مان سيتي.

وقد استطاع لاعبو مانشستر سيتي إحراز 7 أهداف في شباك الفريق الفرنسي، بينما أحرز لاعبو باريس سان جيرمان 3 أهداف في شباك بطل الدوري الإنجليزي.

المواجهة الأولى

احتض استاد بارك دي برينس المواجهة الأولى بين مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في مباراة الذهاب بدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا موسم 2015 – 2016.

وقج إنتهى اللقاء حين ذلك بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق وأحرز أهداف باريس سان جيرمان زلاتان إبراهيموفيتش، وأدريان رابيو، بينما سجل لـ مانشستر سيتي كيفن دي بروين، وفيرناندينو.

باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي دوري الابطال 2016
باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي دوري الابطال 2016

المواجهة الثانية

احتضن استاد الاتحادالمواجهة الثانية بين مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في مباراة العودة بدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا موسم 2015 – 2016.

واستطاع مانشستر سيتي تحقيق الفوز في تلك المباراة بهدف نظيف عن طريق اللاعب كيفين دي بروين ليخطف بطاقة التأهل لدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان دوري ابطال اوروبا 2016
مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان دوري ابطال اوروبا 2016

المواجهة الثالثة

احتضن استاد بارك دي برينس المواجهة الثالثة بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2020 – 2021.

وقد إنتهى اللقاء بفوز مانشستر سيتي أمام باريس سان جيرمان بهدف مقابل هدف وحيد وسجل أهداف السيتي كلاً من كيفين دي بروين ورياض محرز، بينما أحرز هدف باريس الوحيد اللاعب ماركينيوس.

باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في دوري الابطال 2021
باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في دوري الابطال 2021

المواجهة الرابعة

احتضن ستاد الاتحاد المواجهة الرابعة بين مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2020 – 2021.

وإنتهى اللقاء بفوز نادي مانشستر سيتي على نظيره باريس سان جيرمان بهدفين نظيفين أحرزهم المتألق رياض محرز لينتزع السيتي بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.

مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان دوري ابطال اوروبا 2021
مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان دوري ابطال اوروبا 2021

ويعد النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، المنضم حديثاً لصفوف باريس سان جيرمان هو أكثر لاعب سجل أهداف في مرمى مانشستر سيتي أكثر من أي لاعب في دوري أبطال أوروبا، حيث خاض أمامهم 6 مباريات إستطاع تسجيل 6 أهداف.

وسوف يتجدد اللقاء بين الكبيرين مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان بعد أن أوقعتهم قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال في نفس المجموعة.

جدير بالذكر أن نادي تشيلسي الإنجليزي كان بطلاً لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2020 – 2021 بعد أن حقق الفوز على نظيره نادي مانشستر سيتي.

احصل على تطبيق بالجول