مدربا الاردن وقيرغيزستان يبحثان عن الفوز في تصفيات كأس العالم و آسيا

تابعنا عبر:
Twitter
Telegram

أكد مدربا منتخبا الاردن وقيرغيزستان على أهمية تحقيق الفوز في المواجهة المرتقبة التي ستقام الثلاثاء في العاصمة بيشكيك، في الجولة الثامنة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا بكرة القدم.

حيث قال البلجيكي بول بوت المدير الفني لمنتخب الاردن خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقد الإثنين في مقر الإتحاد القيرغيزستاني بأنه يدرك أهمية اللقاء وصعوبة المواجهة.

وتابع بوت: “نتفق بأنها مباراة مهمة ليس للأردن فحسب وإنما لقيرغيزستان، فالفوز قد يعني الكثير، منتخب الاردن سيعزز حظوظه في المنافسة وسيبقى مرشحاً للإحتفاظ بالصدارة، والمنتخب القيرغيزستاني يبحث عن فوز يعيد له ما تبقى من آمال مهما صعبت، فضلا عن كونه يمتلك الطموح وهو يتسلح بعاملي الأرض والجمهور”.

وأضاف بوت: “بدأنا رحلة الإعداد من تركيا في معسكر أعاد الإنسجام والتناغم بين اللاعبين، فضلاً عن أننا درسنا قدرات المنتخب القيرغيزستاني وشاهدنا مباراته الأخيرة أمام استراليا، وبرغم الخسارة إلا أنه منتخب يمتلك العناصر القادرة على تشكيل الخطورة”.

وأوضح بوت: “لا أحد يختلف على أهمية المباراة، فهي مهمة لكل الأردنيين، وجميع اللاعبين يدركون أهمية الفوز، لكن تحقيق الفوز يتطلب التركيز الذهني العالي وبذل الجهد المضاعف وهذا ما نأمله من اللاعبين في مواجهة الغد”.

وقال بوت في رده على استفسارات الإعلاميين: “بالتأكيد منتخب قيرغيزستان يمتلك القوة وواجهناه في مباراة الذهاب، وهو خصم لا بد أن نحترم قدراته جيداً ونتعامل معه بحذر وعقلانية تخلو من التسرع وردود الفعل غير المدروسة”.

بدوره أكد عامر شفيع قائد منتخب الاردن على جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية والنفسية للمباراة، لافتا بأن منتخب قيرغيزستان قدم مباراة كبيرة أمام الاردن في مواجهة الذهاب.

وقال شفيع: “بكل تأكيد سأسعى للمحافظة على نظافة الشباك، فما دامت الشباك نظيفة، فالأمل سيسري بنفوس رفاقي داخل الملعب لتسجيل هدف الفوز”.

وأوضح شفيع: “هي المباراة رقم 160 التي سأخوضها دولياً وودياً، حيث تعتبر مباراة مالطا الأخيرة ضمن المباريات الودية الدولية، هو رقم افتخر به، لكن ما يهمنا بالدرجة الأولى هو منتخب الوطن واسعاد الجماهير التي ستترقبنا من الاردن “.

إلى ذلك قال الروسي اليكس كرستين المدير الفني لمنتخب قيرغيزستان بأن المواجهة تهمنا وبخاصة انها تقام في أرضنا وبين جماهيرنا ونحن نتطلع لمداواة الجراح بعد الخسارة أمام استراليا والتي قدمنا فيها أداء جيداً.

وأضاف اليكس: “منتخب الاردن يمتلك القوة والعناصر المميزة بدليل أنه يتصدر مجموعته وحقق انتصارات مهمة يتقدمها الفوز على استراليا”.

وختم اليكس: “بكل تأكيد هدفنا الفوز ، وهو هدف منتخب الاردن أيضاً الذي يتطلع للمحافظة على صدراته والإحتفاظ بالآمال الأكبر لحسم تأهله”.

احصل على تطبيق بالجول